#المصري اليوم - مال - صدمة لأصحاب المزاج.. زيادات أسعار البن لن تتوقف خلال 2022 موجز نيوز

صدمة لأصحاب المزاج.. زيادات أسعار البن لن تتوقف خلال 2022

كشف تقرير الاتجاهات العالمية لأسعار السلع الاستراتيجية مواصلة أسعار البن العالمي الارتفاع خلال 2022، مسجلة مستويات قياسية جديدة، وهو ما سينعكس على أسعار البيع في السوق المحلية.

وقال التقرير الصادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن التوقعات تشير إلى تحقيق البن مزيدا من الارتفاعات خلال الربع الأول من 2022 ليسجل 6.3 دولار للكيلو جرام في مارس 2022، مقابل 6 دولارات للكيلو جرام في ديسمبر الماضي و5.3 دولار للكيلو في أكتوبر2021.

وأشار التقرير أن سعر البن بدأ في الارتفاع في مارس 2021 حيث كان يتم تداوله عند مستويات 4 دولارات لكيلو جرام، حتي بلغ مستويات الخمسة دولارات في سبتمبر من العام نفسه.

وأشار إلى أن معدل التغير في السعر بلغ نحو 104٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وشهدت أسعار بيع البن محليا ارتفاعا بنحو 30٪ خلال العام الماضي، بحسب تصريحات سابقة لحسن فوزي رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، مشيرا إلى أن الارتفاع المحلي جاء نتيجة للتحركات السعرية المتوالية في سعره عالميا، وذلك بعد أن تضرر جزء كبير من المحصول في البرازيل المنتج الأول عالميا، فضلا عن ارتفاع تكلفة الشحن الدولي.

ويتراوح سعر كيلو البن السادة المطحون ما بين 120 و130 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو المحوج بين 140 و160 جنيها وترتفع في بعض الأصناف إلى 215 جنيه للكيلو، وتأتي مصر في المرتبة الخامسة بين الدول العربية في استهلاك القهوة بإجمالي 38.8 ألف طن سنويا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - طارق الملا: تطوير الوحدات الإنتاجية يجعل مصر مركز إقليمي لتجارة وتداول البترول موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - «تنمية المشروعات الصغيرة» يمول ١٧٨ ألف مشروع بـ٦.٢ مليار جنيه بالمحافظات موجز نيوز