#المصري اليوم - مال - للمرة الأولى خارج نيويورك .. انطلاق أسبوع الأهداف العالمية في إكسبو 2020 دبي موجز نيوز

للمرة الأولى خارج نيويورك .. انطلاق أسبوع الأهداف العالمية في إكسبو 2020 دبي

يُركز أسبوع الأهداف العالمية في إكسبو 2020 دبي على محور أساسي، يتمثل في جمع العالم من أجل دفع عجلة التقدم المُشترك نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في سبيل بناء مستقبل أفضل وأكثر إنصافا للجميع بحلول عام 2030.

وسيُقام أسبوع الأهداف العالمية من 15 إلى 22 يناير في إكسبو 2020 دبي بالتعاون مع الأمم المتحدة، وذلك للمرة الأولى خارج مدينة نيويورك، حيث سيكون بمثابة منصة لمختلف الجهات الفاعلة، بداية من قادة العالم وصنّاع السياسات، ووصولا إلى قادة الأعمال وعموم الجمهور؛ وذلك بُغية التواصل والعمل نحو تحقيق الأهداف العالمية في وقت حرج يتسم بحالة من عدم اليقين في ظل جائحة كوفيد-19. ومع تبقي أقل من تسع سنوات لتنفيذ الأهداف المنشودة، سيسلط هذا الأسبوع، الذي سيضم مجموعة كبيرة من الفعاليات، الضوء على كيفية ترابط التحديات الأساسية التي يواجهها العالم، والتي لا يمكن معالجتها إلا عبر تعزيز التعاون والعمل المشترك.

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي: «تؤمن دولة الإمارات العربية المتحدة بأهمية العمل الجماعي العالمي لصنع مستقبل يمكن للجميع أن يزدهروا فيه في سلام وكرامة ومساواة على كوكب يتمتع ببيئة معافاة وسليمة».

وأضافت ا: «يجمع إكسبو 2020 دبي العالم، بروح من الأمل والتفاؤل، ويوفر منصة للبحث عن حلول لأبرز التحديات التي تواجه الإنسانية. إن استضافة الأهداف العالمية للأمم المتحدة في هذا الحدث الدولي هو دليل على رؤيتنا الساعية لبناء مجتمعات عادلة وشاملة ومستدامة للجميع».

وقالت أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة: «»في صميم خطة 2030، هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الفقر وعدم المساواة المتزايدين، وتمكين النساء والفتيات، ومعالجة حالة الطوارئ المناخية. ولم يستوعب العالم بعد وتيرة وحجم التغيير المطلوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويمثل إطلاق أسبوع الأهداف العالمية في معرض إكسبو 2020 في دبي، والذي يؤشر لانطلاق العام الثاني من مبادرة «عقدٌ من العمل»، فرصة حاسمة لإظهار طموحنا والتزامنا المتنامي بتحقيق الأهداف العالمية، وجعلها حاضرة على كافة المستويات، وضمان عدم ترك أحد خلف الركب، وأن نتعافى بشكل أفضل من جائحة كوفيد-19«.

يضم أسبوع الأهداف العالمية عددا كبيرا من الفعاليات المؤثرة، تشمل الكلمة الافتتاحية التي ستُلقيها أمينة محمد، وعرضا في 15 يناير على أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة على مستوى العالم في ساحة الوصل، سيُسلط الضوء على التزام الشباب في أنحاء العالم تجاه أهداف التنمية المستدامة، ووصولا إلى حفل افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة وحفل توزيع الجوائز لجائزة زايد للاستدامة، الذي من المُقرر أن يقام في مركز دبي للمعارض، إكسبو 2020 دبي، يوم 17 يناير.

وتستضيف فعالية «الأهداف العالمية للجميع»، المنظمة بالاشتراك مع منظمة «بروجكت إفريوان» في 16 يناير معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، وجاياثما ويكراماناياكي، مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة للشباب؛ وسيشارك فيها عن بعد بيل غيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس«.

وتناقش الفعالية الحقائق والحلول اللازمة لتحفيز العمل على أبرز القضايا في العالم، بما في ذلك عدم المساواة بين الجنسين وأزمة المناخ.

سيكون الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة: «تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات» محور تركيز المجلس العالمي للمرأة – مستقبل أفضل للجميع: عدم ترك أي أحد خلف الركب. يُعقَد المجلس في 17 يناير ويتضمن حوارا مع سعادة إبسي أليخاندرا كامبل بار، نائب رئيس جمهورية كوستاريكا وهيلين كلارك، رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة والناشطة في مجال التنمية المستدامة

وتتضمن جلسات المجلس العالمي للمرأة الأخرى جلسة «بطلات في حياتنا اليومية» بالتعاون مع جناح دولة المجر، وجلسة «توسيع نطاق الثورة إلى كل مكتب وعتبة باب: الثورة الصناعية الرابعة للجميع» بالتعاون مع المغرب، وجلسة «القدرة على تغيير العالم: تعزيز عالم مستدام في عام 2030» بالتعاون مع أستراليا.

سيبحث منتدى الأعمال بشأن الأهداف العالمية في 18 يناير – الذي يُعقد بتنظيم مشترك بين غرفة تجارة وصناعة دبي، شريك تكامل الأعمال الرسمي لإكسبو 2020 دبي وإستونيا والميثاق العالمي للأمم المتحدة – في قدرة تعزيز المجتمع العالمي على تحقيق الازدهار الاقتصادي للجميع، مع ضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الموعد المقرر بحلول عام 2030. ومن بين المتحدثين في المنتدى معالي عبدالعزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وساندا أوجيامبو، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للميثاق العالمي للأمم المتحدة، وإيفا ماريا ليميتس، وزيرة خارجية إستونيا.

ستجمع القمة الثلاثية «عودة إلى نقطة البداية: المياه، والغذاء، والطاقة» رؤساء حكومات وصانعي سياسات. تستمر فعاليات القمة من 18 إلى 19 يناير الجاري، وتُعقد بتنظيم مشترك بين الأردن وهولندا والإمارات العربية المتحدة؛ تهدف القمة إلى رفع الوعي الجماعي بعلاقة الترابط بين أمن المياه والغذاء والطاقة، وتبحث الحلول التي تضمن تكامل ثلاثتهم في خضم تعاون مستمر بين البلدان الثلاثة المنظمة للقمة.

سيسلط مجلس أفضل الممارسات العالمية، الذي سينعقد في 20 يناير، الضوء على جميع مشاريع برنامج أفضل الممارسات العالمية الخمسين، التي انتقاها إكسبو 2020 دبي من أنحاء العالم، والتي قدمت مساهمات مؤثرة ومستدامة، وذلك بهدف توسيع نطاقها إلى أماكن أخرى.

أسبوع الأهداف العالمية هو الأسبوع السابع من أسابيع الموضوعات الـعشرة ضمن برنامج الإنسان وكوكب الأرض في إكسبو 2020، والتي توفر فرصة لتبادل وجهات نظر جديدة ومُلهمة لمواجهة أكبر التحديات والتعرّف إلى أفضل الفرص في وقتنا الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - الفراوله بـ 10 جنيها للكيلو...تعرف علي أسعار الفاكهة موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - توقعات بانخفاض أسعار السكر في البورصات العالمية خلال مارس المقبل موجز نيوز