#المصري اليوم - مال - مقترح بتوزيع نقدي على مساهمي بنك قطر الوطني الأهلي موجز نيوز

مقترح بتوزيع نقدي على مساهمي بنك قطر الوطني الأهلي

وافق مجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي، على اقتراح توزيع نقدي على مساهمي البنك بمبلغ 1.3 جنيه لكل سهم من أسهم رأسمال البنك، على أن يتم عرض اقتراح التوزيع على الجمعية العامة العادية وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، إن قائمة توزيعات الأرباح تضمنت 2.8 مليار جنيه للمساهمين.

ووافقت الجمعية على اعتماد الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، ومشروع توزيع الأرباح عن عام 2021، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك خلال عام 2021.

يشار إلى أن قطر الوطني الأهلي، سجل صافي ربح 6 مليارات جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 5.6 مليار جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة من العام الماضي (مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية).

وارتفع صافي دخل البنك من العائد والأتعاب والعملات خلال التسعة أشهر الأولى من 2021 لتصل إلى 12.71 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 12.37 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعن القوائم المستقلة للتسعة أشهر، فقد ارتفع صافي ربح البنك ليصل إلى 5.69 مليار جنيه خلال (يناير-سبتمبر)، مقابل 5.57 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى