#المصري اليوم - مال - وزير الاتصالات: مشروع لتحويل الجامعات المصرية إلى رقمية موجز نيوز

وزير الاتصالات: مشروع لتحويل الجامعات المصرية إلى رقمية

شارك الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، في مائدة مستديرة تحت عنوان «مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمى بعد جائحة كورونا» ضمن فاعليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ والذى يعقد تحت رعاية وبحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأعرب الدكتور عمرو طلعت، عن سعادته بالنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم وسط كوكبة من الشباب الواعد والمميز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن نجاح أي مشروع معلوماتي مرتبط بتأثيره على التنمية وفى خدمته للانسانية.

وأشار إلى وجود عدد لا نهائى من الفرص التي تتيحها التكنولوجيا الرقمية في سبيل تحقيق كل هدف من أهداف التنمية المستدامة وتمكين المجتمعات من التطور والنمو وذلك من خلال الاعتماد بشكل كبير على التقنيات الحديثة؛ بما في ذلك الذكاء الاصطناعى، وإنترنت الأشياء، والجيل الخامس، والروبوتات، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وسلسلة الكتل، والواقع المعزز، والواقع الافتراضى.

وأوضح أن نجاح أي دولة ناشئة في تحقيق نهضة رقمية يأتى على مدى قدرتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذكر أن هناك نماذج للإعتماد على التكنولوجيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة منها هدف القضاء على الفقر، وتحقيق التنمية الاقتصادية، مؤكدا أن التعليم هو مفتاح النهضة واى حركة تنموية للمجتمع، مشيرا إلى أنه لجائحة كورونا جانب ايجابى في أنها سارعت الخطى نحو التعليم الهجين الذي يمكن أاعداد أكبر أن تستفيد من كافة الموارد التعليمية، مشددا على أنه لا يمكن أن تحقق رعاية صحية الان بدون تكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن مصر ستقوم بإطلاق كابل الاتصالات البحرى العملاق «هارب»Harp حول قارة أفريقيا بهدف توصيل خدمات انترنت بجودة وسرعة عالية وأقل تكلفة للدول الافريقية سواء الساحلية أو الداخلية.

وتحدث الوزير عن أخلاقيات الانترنت، مشيرا إلى أن مصر تقود مجموعة في أفريقيا عن أخلاقيات الانترنت، مؤكدا أهمية وجود منظومة أخلاقية تحمى مستخدم الانترنت من خلال الحفاظ على سرية بياناته وحمايته من التعرض للتنمر أوالتحرش.

وتحدث الوزير عن مايتافيرس، أكد أن وجود وسيلة لتعليم أكثر فعال من خلال هذه الوسيلة فهو جيد لكن يجب إلا ننفصل عن الواقع.

وأشار إلى مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى في مجال الالعاب الرقمية حيث نجحت الوزارة في تدريب 10 الاف شاب في مجال الالعاب الرقمية خلال 3 سنوات وتم إنشاء 100 شركة مصرية وافريقية في مجال الالعاب الرقمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى