#المصري اليوم - مال - وزيرة التخطيط: مجمع التحرير باكورة استثمار التحالف الأمريكي في مصر والشرق الأوسط موجز نيوز

وزيرة التخطيط: مجمع التحرير باكورة استثمار التحالف الأمريكي في مصر والشرق الأوسط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مجمع التحرير هو باكورة استثمارات التحالف الأمريكي الذي أعلن عن فوزه اليوم باستغلال وتطوير مجمع التحرير، مؤكدة أن رغبة التحالف في دخول السوق المصرية يعكس تحسن مناخ الاستثمار في مصر والنظرة الإيجابية نحو الاقتصاد المصري وارتفاع شهية المستثمرين الأجانب في ضخ استثماراتهم في المشروعات والمجالات المختلفة.

وقالت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية اليوم مع برنامج الحكاية، إنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة طرح كراسة شروط أرض الحزب الوطني، بعد التأكد من بعض الإجراءات المطلوبة.

وأشارت إلى أن مبني وزارة الداخلية في وسط البلد سيتم تخصيص جزء منه لإقامة مركز «كول سنتر»، أما باقي المبني سيتم لجامعة فرنسية.

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية مع التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادي.

وجاء فوز التحالف الأمريكى، الذي يضم مجموعة «جلوبال فينتشرز»، ومجموعة «أوكسفورد كابيتال»، وشركة «العتيبة للاستثمار»، بعد عملية طرح استهدفت جذب مطورين وشركاء من كافة أنحاء العالم.

ويصل إجمالي الاستثمارات التي سيتم ضخها في عملية التطوير إلى أكثر من 3.5 مليار جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى