#المصري اليوم - مال - رئيس اللجنة الإفريقية بـ«الصناعات الغذائية»: بعثة للسوق الكيني يناير المقبل موجز نيوز

رئيس اللجنة الإفريقية بـ«الصناعات الغذائية»: بعثة للسوق الكيني يناير المقبل

كشف علاء الوكيل، رئيس لجنة أفريقيا وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن استهداف المجلس تنظيم بعثات تجارية لعدد 5 دول افريقية خلال العام المقبل، وذلك في إطار استراتيجية المجلس لزيادة صادراته، خاصة للسوق الأفريقية.

وأوضح «الوكيل» في بيان، الاثنين، أن أولى البعثات الجاري الإعداد لها للسوق الكيني خلال شهر يناير المقبل، مضيفا أنه من المستهدف أيضا تنظيم بعثة تجارية إلى موريشيوس ومدغشقر، وغانا والسنغال.

وأشار الوكيل إلى أنه سيتم تحديد موعد البعثات بما يتوافق مع الظروف الحالية في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا وما تقوم به بعض الدول من إجراءات احترازية تصل إلى الغلق أحيانًا.

وأضاف أنه سيتم ايضا المشاركة في معارض دولية للترويج للمنتجات خاصة للشركات الصغيرة والتي لا تستطيع تحمل تكاليف المشاركة، منوهًا بأنه سيجري المشاركة في معرض أنوجا الذي سيقام في المانيا.

ولفت الوكيل إلى استهداف المجلس تنظيم بعثات تجارية أخرى لعدد من الدول‏ غير الإفريقية مثل البرازيل في امريكا الجنوبية والصين، فضلا عن بعض الدول المنتقاة في الوطن العربي.

وأكد أن ذلك استكمالا للخطة التي ينفذها المجلس منذ العام الماضي لتعزيز تواجد المنتجات المصرية في الأسواق الأفريقية، حيث تم تنظيم زيارات لكل من السودان وتنزانيا وأوغندا، والتي سبقها اعداد بعثات تحضيرية لهذه الدول من اجل ترتيب اللقاءات الثنائية وكذلك اللقاءات مع الجهات الحكومية في تلك الدول.

وذكر الوكيل أن ظهور تأثير تلك البعثات التجارية الترويجية يحتاج ما بين 6 أشهر إلى عام، خاصة في ظل اوضاع كورونا، وتداعياتها والمتمثلة في صعوبة عمليات النقل، فيوجد حاليا نقص في الحاويات وبعض الخطوط الملاحية لم تعد تصل لبعض الموانئ مما يؤثر على قيمة الصادرات لأفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى