#المصري اليوم - مال - بلتون تتوقع ٧٩ دولار سعر برميل البترول في ٢٠٢٢.... تعرف علي الاسباب موجز نيوز

بلتون تتوقع ٧٩ دولار سعر برميل البترول في ٢٠٢٢.... تعرف علي الاسباب

توقع تقرير حديث لبلتون ان يشهد سعر البترول تراجع نتيجة المخاوف المتزايدة من متحور أوميكرون، مما يضغط على تعافي الطلب ، نحافظ على توقعاتنا لأسعار البترول عند ٧٩ دولار للبرميل في ٢٠٢٢

وصفت منظمة الصحة العالمية متحور أوميكرون على أنه الأشد عدوى بين متحورات كورونا يوم ٢٦ نوفمبر. مما زاد مخاوف الطلب عالميا وسبب حالة من القلق في الأسواق، خاصة مع فرض عدد من الدول قيود على السفر مع الدول التي ظهرت بها حالات إصابة. ونتيجة لهذه المخاوف على مستويات الطلب، تراجع سعر خام برنت إلى مستوى منخفض ٧٢.٧ دولار للبرميل، قبل ارتداده إلى ٧٦ دولار للبرميل، مما يؤكد رؤيتنا بأن هذه التذبذبات هي انعكاسا لحالة من القلق من جولة إغلاقات محتملة جديدة ولا علاقة لها بمحركات العرض والطلب. جاء ذلك بعدما شهدت أسعار البترول متوسط ٨٣.٦ دولار للبرميل في أكتوبر ٢٠٢١، بعد انتعاش مستويات الطلب عالميا بمقدار تجاوز استئناف زيادة الإنتاج عالميا.

وقال التقرير ان توقعتنا لاسعار البترول عند متوسط ٧٩ دولار للبرميل في ٢٠٢٢ إثر استمرار نمو الطلب في النصف الأول من ٢٠٢٢، مما سيبقي الأسعار أعلى من ٧٥ دولار للبرميل. ونتوقع ارتداد الأسعار في النصف الثاني من ديسمبر ٢٠٢١ و استمرار ذلك في الربع الأول من ٢٠٢٢ إثر الارتفاع الموسمي لمستويات الطلب.
كما توقع التقرير ان تحافظ اوبك بلس على قرارها بزيادة الإنتاج ٤٠٠ ألف برميل شهريا في ديسمبر وفقا للخطة المقررة. نشير إلى أن أوبك بلس حافظت على التزامها بخطة زيادة الإنتاج حتى شهر ديسمبر، مما يعيد تدريجيا مستويات الإنتاج التي تم خفضها في أبريل ٢٠٢٠. وذلك على الرغم من الضغط الأمريكي على تحالف أوبك بلس لزيادة الإنتاج بمعدلات اكبر واللجوء إلى الإفراج عن ٥٠ مليون برميل من الاحتياطات الاستراتيجية للبترول لخفض أسعار الوقود. نشير إلى أنه من المتوقع أن يصل إنتاج أوبك إلى مستويات ما قبل الجائحة بنهاية هذا العام، ومن ثم ستكون أوبك بلس أكثر حذراً بشأن وتيرة زيادة الإنتاج من الوقت الحالي عند ٤٠٠ ألف برميل شهريا، خاصة مع عودة مخاوف مستويات الطلب. و في حالة زيادة التطورات المتعلقة بمتحور أوميكرون، نتوقع أن تبدأ أوبك بلس في زيادة الإنتاج بوتيرة أبطأ بنحو ٢٠٠ ألف برميل شهريا بدء من يناير ٢٠٢٢ لتأخذ في الاعتبار أي تأثير على مستويات الطلب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى