موجز نيوز

«الداخلية» تحبط أكثر من عملية تسلل تجاه عرفات.. ولا إصابات أو أوبئة بين الحجاج

أعلن المتحدث باسم وزارة الحج المهندس هشام سعيد نجاح خطط الوزارة في تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات التي استغرقت نحو ٤ ساعات فقط، حيث اكتملت عملية التصعيد إلى مشعر عرفات في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم أمس بيسر وسهولة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء البارحة في غرفة العمليات الإعلامية بمكة. وأشار سعيد إلى إنه تم توزيع الحجاج في عرفات على ٤ نطاقات، كل نطاق محدد بلون مختلف، وذلك كإجراء تنظيمي يساعد على معرفة أماكن سكنهم ويسهل من تنقلهم وتقديم الخدمة اللازمة لهم، مؤكدا في الوقت ذاته أن عملية تنقلهم من وإلى جبل الرحمة ومسجد نمرة تمت اليوم بيسر وسهولة ولم تسجل أي حالات تذكر، موضحا في الوقت نفسه أن نفرة الحجيج إلى مشعر مزدلفة قد بدأت منذ مغيب شمس هذا اليوم حيث تواجد الحجاج في حافلاتهم قبل غروب الشمس. ومن المتوقع الانتهاء من نفرتهم نحو مزدلفة عند الساعه العاشرة مساء، حيث سيتم تنظيم نزولهم في مخيماتهم بمزدلفة وفق الألوان المنظمة لهم. وردا على سؤال لـ«عكاظ» حول التجربة الجديدة في نقل أمتعة الحجاج، أفاد قائلا إن مثل هذه التجارب متجددة ومستمرة من أجل التحسين وتقديم أفضل الخدمات.

من جهته أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد عبدالعالي أن الوزارة استقبلت منذ بدء الموسم ٤٨٥ زيارة للعيادات الصحية، حيث جرى إثر ذلك تنويم ١٨ حالة مرضية، في حين تم تقديم الخدمة الطبية لـ١٧ حالة أصيبت نتيجة الإجهاد، وتم نقل ١٨٨ حالة للطوارئ، فيما تم إجراء ٥ عمليات قسطرة قلبية. وأكد عبدالعالي عدم تسجيل أية حالة إصابة أو اشتباه لفايروس كورونا بين الحجاج أو العاملين، وكذلك عدم وجود أي إصابة ناتجة عن الأمراض الوبائية الأخرى. أما المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب فقد أكد أن الخطط الأمنية لموسم حج هذا العام تسير وفق ما وضعت عليه ومن أجله، حيث سجلت خطط السير الخاصة بتفويج الحجاج إلى مشعر عرفات اليوم نجاحا باهرا وسجلت وقتا قياسيا، وخلت بفضل الله من اي اختناقات مرورية قد تتسبب في تأخير وصولهم، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجهات الأمنية استطاعت إحباط أكثر من عملية تسلل إلى داخل المشاعر المقدسة، وتحديدا اليوم، تجاه مشعر عرفات، مشددا على أن الوزارة لن تتوانى في منع غير المصرح لهم بأداء الحج من الوصول إلى المشاعر المقدسة تحقيقا للأهداف الأمنية المرسومة التي تكفل سلامة وصحة وأمن الحجاج، موجها شكره في الوقت ذاته للجميع من مواطنين ومقيمين على امتثالهم واتباعهم للأوامر والتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :