موجز نيوز

المكتبة الرقمية لمنسوبي التعليم: وفرنا لكم 38 مبادرة

عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-
أكد مستشار نائب وزير التعليم وأمين عام وحدة الترجمة بالوزارة المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية الدكتور سعود الصلاحي، أن المكتبة لها ٣٠٠ ناشر في كافة التخصصات العلمية والأدبية وكذلك تشمل مصادر متنوعة علمية وشرعية وطبية.

وأوضح في محاضرة بتعليم منطقة مكة المكرمة، أن المكتبة التي فتحت أبوابها لمنسوبي التعليم تمتلك ٣٨ مبادرة، منها ٨٠% في التعليم العام؛ بعضها نُفذ والآخر قيد التنفيذ.

وأضاف: حصلت المكتبة على جائزة المرتبة الأولى بالشرق الأوسط؛ خصوصا أنها تتسم برؤية تدعو لاستمرار وإتاحة المصادر العلمية والبحثية لمنسوبي التعليم العالي والعام على المستوى العربي والعالمي.

وعن أهداف المكتبة قال الصلاحي: بناء مصادر معلومات رقمية لدعم المحتوى العالمي العربي، وإطلاق علاقات تعاون وثيقة مع الناشرين العرب والعالمين المزودين بمصادر المعلومات الرقمية، وتقديم خدمات معلوماتية متطورة بالبيئة الرقمية والسعي لدعم التواصل بين الباحثين في مجال الإنتاج والنشر العلمي، وتطبيق معايير الجودة في البيئة الرقمية، وتطوير آليات التدريب والوعي المعلوماتي لفئات المجتمع.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :