موجز نيوز

734 عملية جراحة بدانة ناجحة في مدينة الملك سعود الطبية

عبدالله القرني (الرياض)
كشفت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بمركز جراحات البدانة، إجراء 734 عملية تكميم خلال العام الميلادي المنصرم، وذلك ضمن برنامج مكافحة أمراض السمنة التابع للمدينة.

وأكد المدير العام التنفيذي ورئيس مركز جراحات البدانة بالمدينة الدكتور هيثم بن محمد الفلاح، أن المركز يُعد أحد أهم المراكز المتخصصة في جراحة السمنة على مستوى المملكة، حيث يشهد إقبالًا متزايدًا من قبل المرضى، لاسيما أن عمليات التكميم تُعد الأكثر شيوعاً في العالم مع ارتفاع نسبة البدانة.

مضيفا أن المركز المتخصص في مجال جراحات البدانة، يأتي كأحد مشاريع التطوير المهمة في المدينة، بما تم تجهيزه من المعدات والتقنيات الحديثة، وكذلك في التعاون مع مراكز جراحات البدانة العالمية، لافتاً إلى أن المركز حصل على عدة شهادات دولية معتمدة في جراحات البدانة.

ويضم المركز طاقما كاملا من الكوادر الطبية المتخصصة في التعامل مع مرضى البدانة.

وأضاف الدكتور هيثم أن مدينة الملك سعود الطبية قامت بمجموعة من المبادرات المجتمعية للتوعية بأمراض السمنة، مشيرا إلى أن المريض يخضع للعديد من الفحوصات الطبية قبل العملية، بهدف التأكد من حاجته للجراحة وتحديد نوع العمل الجراحي المناسب لكل حالة، ومنوهاً بأن المدينة تُعد نموذجاً مميزًا في مجال جراحات البدانة، وذلك في توفير أعلى مستويات الرعاية بما يحقق تطلعات المرضى في توفير بيئة صحية آمنة.

يشار إلى أن مركز جراحات البدانة حصل في وقت سابق على نتائج أولية لرضا المرضى بنسبة 96%، وذلك لجهوده الكبيرة في محاربة السمنة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري