السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور»

السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور»
السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور»

كشف السفير السعودي في إندونيسيا عصام الثقفي، أن السفارة رصدت حتى الآن 10 حالات إصابة بفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» لمواطنين سعوديين في إندونيسيا، من بينها حالتان حرجتان مصابتان بـ«كورونا المتحور».

وأعلن السفير الثقفي في مداخلة مع قناة الإخبارية اليوم (السبت)، أنه تمت الموافقة على إرسال طائرة إخلاء طبي لنقل الحالتين الحرجتين بـ«كورونا المتحور» في أقرب وقت، وسيتم نقلهما خلال غد (الأحد) أو بعد غد (الاثنين)، مشيرا إلى أن هناك حالة حرجة سابقة تم نقلها إلى المملكة قبل أكثر من 3 أسابيع.

وفي ما يتعلق بالحالات الأخرى، قال: السفارة تتابع كافة الحالات الموجودة في المستشفيات وهي موزعة بين جاكرتا وخارجها، وحالتها تراوح بين متوسطة ومستقرة، ونتابع الحالات كافة باتصال يومي، وبمجرد تعافيهم وخروجهم سيتم الترتيب لعودتهم إلى المملكة في أقرب وقت ممكن.

وأفاد بأنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد إخلاء الحالتين الحرجتين، مجددا التأكيد على صدور الموافقة على إرسال طائرة إخلاء طبي، متوقعا وصولها غدا أو بعد غد لنقل الحالتين، مضيفا أنه يتم الترتيب لتسهيل إخراج ونقل المواطنين المصابين، وذلك بالتنسيق مع المستشفيات.

وأوضح السفير الثقفي أن عدد المواطنين في إندونيسيا بشكل عام 200 مواطن ستتم إعادتهم إلى المملكة، وتم إنهاء الترتيبات لهم وإصدار الحجوزات لسفرهم بالتنسيق بين السفارة ومكتب الخطوط السعودية في جاكرتا، وهناك رحلة ستكون يوم الاثنين القادم 26 يوليو، ورحلة أخرى ستكون يوم 1 أغسطس.

وأشار إلى المواطنين العائدين من إندونيسيا إلى المملكة في وقت سابق، خضعوا للحجر المنزلي وليس المؤسسي بعد وصولهم، وتم الترتيب على أن يكون الحجر منزليا لهم لفترة ثم يعودون بعدها لممارسة حياتهم الطبيعية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفغانستان.. بلا أمريكان.. هل طويت صفحة الحرب ؟.. العالم يترقب.. الإعلان عن حكومة طالبان