«الأرصاد»: أمطار غزيرة على مناطق عسير وجازان ونجران والباحة

«الأرصاد»: أمطار غزيرة على مناطق عسير وجازان ونجران والباحة
«الأرصاد»: أمطار غزيرة على مناطق عسير وجازان ونجران والباحة

كشف المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة على مناطق عسير وجازان ونجران والباحة، ومتوسطة على مرتفعات مكة المكرمة وشرق الطائف وغرب جنوب الرياض قد تصل في بعضها إلى غزيرة.

وأفاد المركز بأنه «نظراً للتقلبات الجوية التي قد تؤدي إلى جريان الأودية وانعدام الرؤية، ندعو الجميع إلى الحرص على تعليمات الجهات المعنية ومتابعة معلومات الطقس لتلافي أي أخطار لا سمح الله، وأيضاً الاستفادة من الأجواء الماطرة».

وتوقع المركز استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم (الأربعاء) إلى يوم الأحد القادم، إذ لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة تصحب غالبا بزخات من البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة (قد تصل سرعة الرياح معها إلى 55 كم/ساعة أو أكثر)، وتؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

ويتوقع أن يستمر تأثيرها بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق: عسير (أبها، خميس مشيط، محايل، المجاردة، رجال ألمع، بارق، تنومة، النماص، بلقرن، ظهران الجنوب، الحرجة، سراة عبيدة، بيشة، البرك)، والباحة (الباحة، بلجرشي، المندق، الحجرة، قلوة، المخواة، العقيق)، وجازان (جازان، بيش، أبوعريش، الطوال، صامطة، فرسان، فيفاء، العارضة، الداير، هروب، الخوبة، الحقو)، ونجران (نجران، حبونا، بدر الجنوب، شرورة).

في حين يتوقع أن تكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة من اليوم وحتى بعد غد (الجمعة) على منطقتي: الرياض (الرياض العاصمة، الخرج، المزاحمية، القويعية، المجمعة، شقراء، الزلفي) وقد تصل إلى غزيرة على (وادي الدواسر، السليل، الأفلاج، ليلى، عفيف، الدوادمي)، ومكة المكرمة (مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، الجموم، الكامل، جدة)، وقد تصل إلى غزيرة على (الطائف، ميسان، أضم، العرضيات، الليث، القنفذة، الخرمة، رنية، تربة، ظلم).

كما يتوقع أن تتأثر مناطق: الشرقية (الأحساء، حرض، بقيق)، والمدينة المنورة (المدينة المنورة، وادي الفرع، المهد، العيص)، والقصيم (بريدة، عنيزة، الرس، البكيرية، ومعظم محافظات المنطقة) بأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الفترة نفسها، ولا يستبعد أن يمتد تأكثير الأمطار ليشمل منطقة حائل (حائل، الغزالة، ومعظم محافظات المنطقة) والأجزاء الجنوبية لمنطقة تبوك وذلك يومي الخميس والجمعة.

وأشار المركز إلى أنه في حال الرغبة بالمزيد من المعلومات يمكن متابعة تقارير الطقس اليومية وصفحة الإنذار المبكر على موقع المركز ووسائل التواصل الاجتماعي.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفغانستان.. بلا أمريكان.. هل طويت صفحة الحرب ؟.. العالم يترقب.. الإعلان عن حكومة طالبان