كاميرات الأذرع المتحركة في كل مكان

كاميرات الأذرع المتحركة في كل مكان
كاميرات الأذرع المتحركة في كل مكان
أكد قائد الطوق الأمني بقوات أمن المنشآت في الحج العقيد تركي بن عبدالعزيز الحقباني لـ«عكاظ»، تجهيز المنظومات الوقائية، التي تمت الاستعانة بها هذا العام؛ وهي عبارة عن كاميرات ملونة تساعد على رؤية الأسطح العالية والمرتفعة، وتسهم في رصد المخالفين غير المصرح لهم الدخول إلى المشاعر المقدسة. مشيراً إلى أن كاميرات الرصد والمتابعة التي وُضعت على المركبات المتحركة عبارة عن كاميرات ليلية حرارية ونهارية، تقوم برصد المناطق الوعرة والمرتفعة والمفتوحة عن طريق ذراع متحركة تتحكم في رفع الكاميرات عالياً لرصد أي جسم متحرك والمساعدة على تنفيذ مهمات الطوق الأمني في النطاق المحدد وفق الخطة الأمنية؛ وتهدف إلى حج آمن وصحي.

وبيّن العقيد الحقباني أن الخطة الأمنية تهدف إلى منع دخول أي حاج غير مصرّح له بالحج، وحفظ النظام والأمن وإرشاد وتوعية الحجاج لأداء مناسكهم بيسر. مشيراً إلى أن مراقبة الأودية والجبال تتم عبر دوريات متحركة وثابتة، ودوريات استطلاع، وأجهزة التقريب البصري.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجوازات في الحج.. الغرامات ومصادرة المركبات تنتظران ناقلي المخالفين
التالى مجندات الحرم.. دروع للأمن والسلامة والإنسانية