البدء في إفراغ مخطط ولي العهد.. المقاول سبب توقف «الدائري»

البدء في إفراغ مخطط ولي العهد.. المقاول سبب توقف «الدائري»
البدء في إفراغ مخطط ولي العهد.. المقاول سبب توقف «الدائري»
كشف أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص عن بدء الإفراغ في منح مخطط ولي العهد وعددها خمسة آلاف قطعة بعد أن توقفت خلال الفترة الماضية بسبب بعض الإجراءات، مشيرا إلى أن عدم اكتمال الطريق الدائري الرابع الذي يربط طريق المدينة - مكة السريع بطريق المعيصم يعود لعدم التزام الشركتين المنفذتين بالعقد، لافتا إلى أنه تم سحب المشروع وجار إنهاء إجراءات السحب وترسية المشروع من جديد بعد إكمال كافة الإجراءات في مثل هذه الحالات.

وأكد القويحص إنتاج ٩٢ ألف وجبة مسبقة التجهيز للحجاج خلال موسم حج هذا العام. وقال خلال اللقاء الذي نظمه فرع هيئة الصحفيين بمكة المكرمة أمس (الثلاثاء)، إن عدد مطابخ الإعاشة التي تم الترخيص لها بلغ ٩٣ شركة تخضع لإشراف الأمانة وهيئة الغذاء والدواء لتوفير الوجبات طبقا للاشتراطات الصحية والغذائية المعتمدة، مشيرا إلى أن هناك جولات ميدانية مستمرة طوال فترة الحج للتأكد من تطبيق الاشتراطات والضوابط الخاصة بالوجبات.

وأضاف القويحص أن الأمانة تدرس معالجة النفايات في مكة المكرمة بصفة عامة وفي المشاعر المقدسة بصفة خاصة خلال موسم الحج بدلا من نقلها إلى مرادم الأمانة، مشيرا إلى أن هناك خطة لتدوير النفايات في مردم نفايات مكة الواقع جنوبا وتخضع لعملية معالجة على مدار الساعة.

وبيّن القويحص أن الأمانة ستنتهي خلال الأشهر القادمة من مشروع طريق زينب الهلالية الذي يعد من أهم المشاريع التطويرية والتنظيمية ويحوي مقاهي وجلسات وملاعب للأطفال ويعد أنموذجا للشوارع والطرق التي ستشهدها العاصمة المقدسة خلال السنوات القادمة، مشيرا الى وجود ٣٠٠ حديقة حاليا وجار العمل لإقامة ١٠٠٠ حديقة في المستقبل، لافتا إلى وجود مشاريع تزيد تكلفتها على ٥٠٠ مليون وتشمل أعمال سفلتة ورصف وإنارة وتصريف مياه السيول. وأوضح أن الأمانة عالجت مسألة ذبح الأضاحي خلال الحج من خلال السماح للمطابخ بالذبح، وإعادة تاهيل وتطوير مسلخي العكيشية والمعيصم، وإتاحة حجز مواعيد الذبح إلكترونيا، وتفعيل تطبيق إلكتروني لطلب الأضحية وتصل لصاحبها جاهزة دون ذهابه، مشيرا إلى أن الأمانة بصدد الانتهاء من مشروع المسلخ النموذجي الذي يعد نقلة نوعية، حيث إن عمله آلي بالكامل علاوة على أن مخلفات الذبح صفر وتتم الاستفادة من جميع مخلفات الذبح بصورة آلية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى