ضبط 8 عبوات ناسفة.. من يستهدف كهرباء العراق؟

ضبط 8 عبوات ناسفة.. من يستهدف كهرباء العراق؟
ضبط 8 عبوات ناسفة.. من يستهدف كهرباء العراق؟
للمرة الثالثة خلال فترة وجيزة، استهدفت الأعمال التخريبية منشآت الطاقة والكهرباء العراقية، اليوم (الثلاثاء)، وأعلنت خلية الإعلام الأمني، إحباط عملية تفجير لأحد أبراج نقل الطاقة الرئيسة التي تربط العاصمة بغداد ومحطة القدس بين محافظتي ديالى وبغداد، موجهة أصابع الاتهام إلى تنظيم «داعش» الإرهابي. وأفادت الخلية في بيان، أن مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تعاملت مع الواقعة بعد ورود معلومات استخباراتية حول نية عناصر داعش تفجير أحد الأبراج الرئيسية. ولفتت إلى أن المفارز تمكنت من إحباط هذه المحاولة وضبط 8 عبوات مزروعة على ركائز البرج الأربعة وتفكيكها من قبل الجهد الفني.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أكد أن جهود تطوير قطاع الطاقة لن تتأثر بالاستهدافات الإرهابية. وقال إن هناك قوى واهمة تعمل بكل وسيلة على ألا يصل العراق إلى الاكتفاء الذاتي في الطاقة والغاز.

وأضاف أن الإرهابيين وداعميهم يواصلون محاولتهم إعاقة الحياة في العراق، خصوصاً بعد أن افتتحنا محطتين حديثتين ومهمتين في ذي قار وصلاح الدين. وشدد الكاظمي حينها على أن التحقيقات مستمرة لملاحقة صغار وكبار المفسدين في قطاع الكهرباء، مؤكداً إلقاء القبض على عدد ممن صدرت بحقهم مذكرات قضائية إثر هذه التحقيقات.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية أعلنت، (الأربعاء)، استهداف خطوط نقل الطاقة في المنطقة الشمالية بأعمال تخريبية، ما أدى إلى توقف الخطوط عن العمل.

وذكرت في بيان أن خط نقل الطاقة الكهربائية (الشهيد عبدالله القديمة - الدور شمال سامراء) نزال حقل عجيل النفطي تعرض إلى استهداف بتفجير عبوة ناسفة على البرج رقم 12 الذي استهدف قبل يومين وتم إصلاحه، ما أدى إلى خروج الخط عن الخدمة في منطقة عجيل في محافظة صلاح الدين. فيما أحبطت القواتُ العراقية، (الثلاثاء)الماضي، محاولة تفجير أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية، حاول تنفيذها عناصر من تنظيم داعش شمال بغداد.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى