«الصحة» لـ«عكاظ»: لقاح «موديرنا» اتبع تقنية فايزر.. آمن وفعال

«الصحة» لـ«عكاظ»: لقاح «موديرنا» اتبع تقنية فايزر.. آمن وفعال
«الصحة» لـ«عكاظ»: لقاح «موديرنا» اتبع تقنية فايزر.. آمن وفعال
أكد المتحدث في وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي لـ«عكاظ»، أن لقاح موديرنا آمن وفعال ويتبع تقنية لقاح فايزر، وأن التطعيم به بدأ بعد حصوله على موافقة هيئة الغذاء والدواء، مشيرا إلى إمكانية التبديل بينه وبين اللقاحات الأخرى المعتمدة في الجرعة الثانية. وأكد أن لقاح موديرنا مر بكافة الإجراءات وتجاوز كافة الأبحاث والمراحل وتوفرت المعلومات المطلوبة لدى هيئة الغذاء والدواء السعودية للموافقة عليه. وأضاف أن كافة اللقاحات في السعودية عالية المأمونية والثقة في جودتها وفعاليتها. وأشار العبدالعالي إلى أنه في بداية 2021 حدث بعض التساهل من البعض في مواجهة كورونا ما أدى إلى ارتفاع الحالات.

وعن الحجر المنزلي أفاد المتحدث بأنه يسري على المخالط المباشر في المنزل نفسه، ومدة العزل تبدأ من وقت التشخيص لمدة 10 أيام شريطة أن تكون آخر 3 أيام منها بلا أعراض، محذرا في ذات الوقت من خطورة خروج المصاب من المنزل دون التأكد من انتهاء الأعراض. وأعلن المتحدث باسم الصحة أمس في مؤتمر صحفي تسجيل 1112 حالة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة 501195، بينها 10805 نشطة، منها 1418 حرجة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى