الانتهاء من صيانة «إنذار الحريق» و«الأنظمة الإلكترونية» بالحرم المكي

الانتهاء من صيانة «إنذار الحريق» و«الأنظمة الإلكترونية» بالحرم المكي
الانتهاء من صيانة «إنذار الحريق» و«الأنظمة الإلكترونية» بالحرم المكي

انتهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من أعمال صيانة جميع الأنظمة الإلكترونية بمختلف أنواعها في المسجد الحرام، وذلك استعداداً لموسم حج هذا العام.

وشملت عمليات الصيانة الدورية اللازمة كافة الأجهزة الصوتية، وأنظمة الساعات المركزية، وأنظمة إنذار الحريق وأنظمة التحكم والمراقبة، وكذلك نظام السنترال، بالإضافة إلى نظام المراقبة التلفزيونية.

وأوضح مدير عام التشغيل والصيانة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي حسن بن عبد المحسن السلمي، أن الفرق المختصة قامت بعمل كافة الإجراءات والأعمال الخاصة بصيانة وتشغيل مكونات نظام الصوت من مايكروفونات، وأجهزة توزيع وأجهزة معالج وأجهزة نقل وتحويل الإشارة الصوتية والمكبرات والسماعات وغيرها، وكذلك صيانة جميع مكونات نظام الساعات المركزية، مثل الكمبيوتر وأجهزة التوزيع وجميع المكونات الداخلية للساعات الرئيسية والساعات الفرعية.

مؤكدا أن أعمال الصيانة شملت مكونات نظام إنذار الحرائق من حساسات الحريق وأجهزة النداء اليدوي، والأجراس واللوحات الرئيسية والفرعية وغيرها، وكذلك صيانة وتشغيل جميع مكونات الأنظمة الخاصة بالتحكم والمراقبة مثل الكمبيوترات والحساسات بمختلف أنواعها وأجهزة التحكم واللوحات الخاصة بالنظام، والموزعة في مختلف مواقع المسجد الحرام، وكذلك التأكد من نظام وحدات عدم انقطاع التيار الكهربائي (UPS).

كما تمت صيانة وتشغيل جميع الكاميرات المتحركة والثابتة، والتأكد من سلامة أجهزة التسجيل والشاشات الخاصة بالنظام.

واختتم السلمي حديثه موضحا أن هناك فريقا مختصا يشرف على هذه الأعمال للتأكد من التنفيذ وفق أصول فنية متبَعة، والتأكد من خلوها من أي عيوب باستخدام أحدث التقنيات وأفضل المواصفات العالمية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى