ألمانيا: اعتقال متهم بالتجسس لصالح الصين

ألمانيا: اعتقال متهم بالتجسس لصالح الصين
ألمانيا: اعتقال متهم بالتجسس لصالح الصين
أعلنت النيابة العامة الفديرالية الألمانية اعتقال خبير سياسي ألماني يدير مجموعة دراسات للاشتباه بقيامه بالتجسس لصالح أجهزة الاستخبارات الصينية بين 2010 و2019.

وأوضحت في بيان، اليوم (الثلاثاء)، أن المشتبه به «كلاوس ل» أوقف أمس (الإثنين)، وقد يوضع في الحجز الاحتياطي لتزويده أجهزة استخبارات صينية بمعلومات حصل عليها بشكل رئيسي بفضل معارفه السياسية رفيعة المستوى، لقاء مكافآت مالية.

وكان كلاوس مستهدفا بمذكرة توقيف صدرت في 21 يونيو عن محكمة ميونيخ، وتمكن من إضفاء أهمية دولية على مجموعته بفضل سمعته العلمية والشبكات التي نسجها على مدى سنوات عديدة وتواصل مع عناصر من أجهزة استخبارات صينية خلال جولة كان يقوم بها في شنغهاي عام 2010 لإلقاء محاضرات.

وذكرت النيابة العامة الفديرالية الموكلة قضايا التجسس الدولي أن عناصر جهاز استخبارات صيني أجروا اتصالا مع المشتبه به لحضه على التعاون. وكشفت النيابة أنه خلال الفترة التالية حتى نوفمبر 2019، زود المشتبه جهاز الاستخبارات الصيني بمعلومات بانتظام قبل أو بعد زيارات دولة أو مؤتمرات متعددة الأطراف.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاهرة تعيد 140 مصريا عالقا في ليبيا
التالى عكاظ تقف على جهود فرق التطوع الصحي لخدمة حجاج بيت الله الحرام في ميقات قرن المنازل (السيل الكبير).