«جامعة طيبة» تطلق ورش عمل افتراضية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية

«جامعة طيبة» تطلق ورش عمل افتراضية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية
«جامعة طيبة» تطلق ورش عمل افتراضية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية

أطلقت جامعة طيبة برعاية من رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني، أولى جلسات سلسلة ورش عمل افتراضية بعنوان (الإرشاد الجامعي المهني ومتطلبات سوق العمل)، التي نظمها مركز الإرشاد الجامعي بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية على مدار 3 أيام، والتي يهدف من خلالها التعرف على برامج الصندوق، ودورها في تقديم جلسات الإرشاد المهني والتأهيل لسوق العمل. وقدم عادل شفيع مدير صندوق تنمية المواد البشرية بمنطقة المدينة المنورة مدخلاً تعريفياً لأدوار صندوق تنمية الموارد البشرية، والقيم التي تعمل من خلالها في تقديم الخدمات، إضافة لتعريف منصة سُبل والعمل الذي يقدم من خلالها.

وأوضح عادل شفيع دور الفروع في صندوق الموارد البشرية ممثلة بأدوار عدة، منها: الخريجون والباحثين عن العمل أو الطلاب على مقاعد الدراسة لمرحلتي الثانوية والجامعية، والموظفون من هم على رأس العمل لتحقيق الاستمرار والاستدامة الوظيفية.

وأضاف قائلاً: «مهم جداً للطلاب والباحثين عن العمل التعرف على هذه المنصة والخدمات المقدمة في التأهيل والتدريب، من خلال الورش التي تقدمها جامعة طيبة لسد فجوة المهارات والقدرات لدى طالب العمل»، وشدد على أهمية بوابة سُبل للتطوير والإرشاد المهني للباحثين عن العمل والطلاب وطالبات في الجامعات والمعاهد، إذ تسعى لتمكينهم من اتخاذ خيارات تعليمية وتدريبية ووظيفية تتوافق مع ميولهم وقدراتهم، من خلال بناء منظومة متكاملة.

وذكر أن رحلة المستفيدين على بوابة سُبل من بداية مقياس الميول، حتى تكوين ملف شخصي متكامل والمخرجات لكل فئة مستهدفة من كل رحلة، إضافة لأعداد المستفيدين لكل مسار مقدم على برنامج سُبل.

وأضاف: إن خدمة الإرشاد المهني عن بُعد بلغ عدد المستفيدين منها حتى الآن 6,002 مستفيد، وما نتطلع له أن تصل شراكتنا مع جامعة طيبة في خدمة المستفيدين لعدد لا يقل عن 3000 مستفيد من منطقة المدينة المنورة عامة، ومن منسوبي وطلاب جامعة طيبة.

واختتم شفيع أولى الجلسات في تعريف موجز لورش العمل التي ستقدم في اليوم الثاني والثالث، والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات المطروحة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خادم الحرمين: دعم عاجل لتونس لتجاوز آثار «كورونا»
التالى تحليل «النفَس» لكشف الإصابة بـ«كوفيد»