أمير الباحة يطلق إستراتيجية تمكين العمل التطوعي لجمعية «أبواب» التطوعية

أمير الباحة يطلق إستراتيجية تمكين العمل التطوعي لجمعية «أبواب» التطوعية
أمير الباحة يطلق إستراتيجية تمكين العمل التطوعي لجمعية «أبواب» التطوعية

دشن أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لجمعية أبواب للعمل التطوعي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز -عن بعد- اليوم، إستراتيجية تمكين العمل التطوعي بالمنطقة المقدمة من جمعية أبواب للعمل التطوعي بالشراكة مع إمارة المنطقة.

وأكد أمير الباحة في كلمته بهذه المناسبة أهمية تفعيل الأعمال والمبادرات التطوعية للشراكة مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، منوهاً بدعم القيادة الحكيمة لهذه الجمعيات لتأدية رسالتها السامية في خدمة المجتمع.

وتهدف الإستراتيجية إلى بناء نموذج رائد ومبتكر للعمل التطوعي المتقن من خلال تنسيق وتنظيم الجهود التطوعية وتمكين عمل المتطوعين وابتكار المبادرات التطوعية النوعية المتخصصة وتقدير جهود المتطوعين والمتطوعات والجهات بكافة القطاعات من خلال الشراكة الفاعلة مع جميع الجهات بالمنطقة، حيث تتكون الإستراتيجية من 15 بابا من أبواب التطوع تسير وفق 4 محاور تمكينية تبدأ برفع الوعي التطوعي ثم التدريب والتأهيل ثم الدعم والتمكين ثم التقدير من خلال مجموعة من الممكنات والأدوات المساندة لعمل المتطوعين.

بعد ذلك رعى الأمير حسام بن سعود توقيع 8 مذكرات تفاهم وشراكات مجتمعية مع جامعة الباحة وإدارة التعليم والشؤون الصحية والغرفة التجارية والنادي الأدبي ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية ومؤسسة المجدوعي الخيرية ومجلس شباب المنطقة.

وشاهد أمير الباحة عرضاً تعريفياً عن الجمعية وجهودها وبرامجها وتفاصيل ومخرجات الإستراتيجية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن العلياني أن مجلس الجمعية ومتطوعيها أخذوا على عاتقهم ترجمة تطلعات القيادة الرشيدة ومستهدفات رؤية المملكة 2030 في العمل التطوعي وتوجهات أمير المنطقة إلى واقع ملموس وأثر مستدام لتكون الباحة رائدة في التطوع المتقن.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيصل بن فرحان ووزير خارجية فيتنام يوقعان مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين البلدين
التالى عكاظ تكشف اعترافات التكفيري قاتل الشهيد «الرشيدي»: استهدفته بـ30 طلقة رشاش