«حرارة الصيف».. تؤجج نار الغضب ضد خامنئي

«حرارة الصيف».. تؤجج نار الغضب ضد خامنئي
«حرارة الصيف».. تؤجج نار الغضب ضد خامنئي
بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، أجج انقطاع الكهرباء المتكرر نار الغضب ضد المرشد الإيراني علي خامنئي، وصدحت الهتافات في العاصمة طهران ومن على شرفات المنازل اليوم (الإثنين) ولليوم الثاني على التوالي ضد الحاكم الفعلي للبلاد.

وكشفت مقاطع فيديو نشرها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من أحياء شرق طهران، تعالي الهتافات من قبل مواطنين بشكل جماعي ضد رأس النظام، وردد المحتجون «الموت للديكتاتور.. الموت لخامنئي».

وأعاد انقطاع التيار الكهربائي الكامل في عدة مدن ومناطق واسعة في البلاد الاحتجاجات إلى طهران والبرز وقم والأهواز وبلوشستان وأصفهان وشيراز وتبريز وغيرها، وأكدت وسائل إعلام محلية انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ بشكل كامل (ليل الأحد)، وأن الانقطاع استمر لفترة طويلة (السبت) أيضاً.

من جهتها، أعلنت وزارة الطاقة الإيرانية جدولة انقطاع التيار اليومي عن المدن والمحافظات، حتى يتمكن الناس من تكييف ظروفهم المعيشية اليومية معها. ويواجه قطاع الكهرباء حاليًا أسوأ أزمة، وعزا مسؤولون إيرانيون السبب إلى عمليات الاستخراج الكبيرة للعملات المشفرة، وزيادة الاستهلاك.

وهناك فجوة تبلغ 11 ألف ميجاوات بين إنتاج الكهرباء واستهلاكها في البلاد، وقدرة توليد الكهرباء هي 54 ألف ميجاوات، لكن استهلاكها بلغ 65 ألفا. وفي محاولة للهروب من مسؤولياته، أرجع وزير الطاقة رضا أردكانيان أمام البرلمان المشكلة إلى الحرارة المبكرة والتشغيل المبكر لأجهزة التبريد، ما تسبب في فقدان المحطات للطاقة الإنتاجية المناسبة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 14 مليون شجرة «مانجروف» تزيّن سواحل المملكة
التالى خادم الحرمين وولي العهد يهنئان ملك المملكة المغربية بذكرى توليه مهام الحكم في بلاده