وزير مصري سابق: وعي المجتمعات أحبط مخططات الإخوان والملالي

وزير مصري سابق: وعي المجتمعات أحبط مخططات الإخوان والملالي
وزير مصري سابق: وعي المجتمعات أحبط مخططات الإخوان والملالي

حذر وزير الخارجية المصري السابق السفير محمد العرابي من مخاطر جماعة الإخوان، مؤكداً أنها كانت تهدف إلى تدمير السلم الاجتماعي ونشر الفوضى، وتنفيذ أجندات خارجية تهدد استقرار الأوطان العربية تحت شعارات براقة كاذبة.

واتهم الوزير المصري في تصريحه إلى «عكاظ»، جماعة الإخوان بأنها كانت ترفع شعارات زائفة وكاذبة، لكنها وضعت خططاً لاستهداف عدد من العواصم العربية والعالمية والإفريقية، مبيناً أن التنظيم في مصر فشل في ترسيخ جذور الإرهاب وتكبد خسائر كبيرة.

وأشار إلى أن الجماعة لجأت إلى استخدام أساليب الشائعات لاستهداف اقتصاديات الدول الكبرى في المنطقة، ومنها مصر عبر لجان إلكترونية تخصصت في نشر الإحباط بين المواطنين، والتشكيك في كل ما تقوم به الدول العربية، إلا أن وعي المصريين بدا أكبر من كل تلك الشائعات وأسقط الدعوات الزائفة، وأجهض المشروع الإرهابي الخبيث.

وأوضح العرابي أن فكر الإخوان لا يختلف عن فكر الملالي في إيران، والمتمثل بتصدير العنف والإرهاب عبر ما يسمى بالثورات، مبيناً أن العلاقة بين التنظيمين الإرهابيين وثيقة، إذ يلتقيان عند نقطة العنف والفوضى والإرهاب.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بدء سريان قرار منع دخول غير المحصنين لجميع الأنشطة