«الحوثي» يجوع اليمنيين.. والأزمة تتصاعد

«الحوثي» يجوع اليمنيين.. والأزمة تتصاعد
«الحوثي» يجوع اليمنيين.. والأزمة تتصاعد

في وقت عجز اليمنيون عن شراء حاجياتهم للاحتفال بعيد الأضحى المبارك جراء الارتفاع الجنوني للأسعار في مختلف الأسواق اليمنية، أخفت مليشيا الحوثي في صنعاء الغاز المنزلي من الأسواق، ما تسبب في تضاعف الأزمة.

وقالت لـ«عكاظ» مصادر محلية في صنعاء إن المليشيا تفرض إجراءات عقابية ضد الشعب اليمني، إذ وصل سعر إسطوانة الغاز إلى 14 ألف ريال بالسوق السوداء الحوثية، بما يعادل 90 ريالا سعوديا، وتعمل على تعميق الأزمة واقتحام عدد من المحلات التجارية، مبينة أن المليشيا أجبرت الشركات على عدم تعبئة الأسطوانات وبدأت ببيعها لقياداتها في الأسواق السوداء وبأسعار باهظة جداً.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا فرضت على الأسواق أتاوات مالية زادت من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والملابس، وداهمت عددا من المولات ومن لا يدفع رشوى ومبالغ غير قانونية لقيادات الحوثي يتم إغلاق محلاته، وهو ما انعكس بشكل سلبي على حياة اليمنيين.

وعلى الصعيد العسكري، تواصل مليشيا الحوثي هجماتها على مواقع الجيش الوطني في عدد من المحافظات اليمنية بما فيها محافظة مأرب والبيضاء، إذ أكدت مصادر عسكرية في محافظة البيضاء سيطرتها على مناطق ذي مخشب وجاحور والسوادنة وظهر آل عبيد المظفر ومسيرة وشبكة قربة الإستراتيجية ومسكين وغرارة والعديد من مواقع الجماجم التابعة لمديرية الزاهر.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش والمقاومة بإسناد من تحالف دعم الشرعية تمكن من قطع الإمدادات عن المليشيا في مناطق الناصفة، ومنطقة الزاهر، وبقية مواقع الجماجم، ويجري محاصرتها حالياً.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بدء سريان قرار منع دخول غير المحصنين لجميع الأنشطة