مقتل وإصابة 57 عسكريا في الفلبين بتحطم طائرة

مقتل وإصابة 57 عسكريا في الفلبين بتحطم طائرة
مقتل وإصابة 57 عسكريا في الفلبين بتحطم طائرة

قتل 17 شخصا على الأقل وأصيب 40 آخرون بجروح في تحطّم طائرة عسكرية فلبينية اليوم (الأحد) بعدما فشلت في الهبوط على المدرّج في جنوب البلاد، وفق ما أعلن وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورينزانا، الذي أوضح أن 92 شخصا، معظمهم من كوادر الجيش، كانوا على متن الطائرة من طراز «سي-130 هيركوليز» عندما تحطّمت على جزيرة جولو في مقاطعة سولو.

وأفاد وزير الدفاع الفلبيني بأن من بين الضحايا 3 طيارين و5 من أفراد الطاقم ولا تزال الجهود مستمرة، وكان الباقون من أفراد الجيش.

وأوضح رئيس الأركان الجنرال سيريليتو سوبيانا، أن الطائرة تحطمت قبل وقت قصير اليوم في قرية بانجكال في بلدة باتيكول الجبلية بإقليم سولو، مبيناً أن الطائرة كانت تنقل جنودا من مدينة كاجايان دي أورو الجنوبية، مضيفاً: «أنه أمر مؤسف للغاية... أخطأت الطائرة المدرج وكانت تحاول استعادة قوتها لكنها فشلت وتحطمت».

ونزلت الطائرة وسط أمطار غزيرة لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان الحادث بسبب الطقس أم لا، فيما تقاتل القوات الحكومية مقاتلي جماعة أبو سياف في مقاطعة سولو ذات منذ عقود.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بدء سريان قرار منع دخول غير المحصنين لجميع الأنشطة