فتح القبول في البكالوريوس والدبلوم بجامعة الملك خالد

فتح القبول في البكالوريوس والدبلوم بجامعة الملك خالد
فتح القبول في البكالوريوس والدبلوم بجامعة الملك خالد

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم لخريجي وخريجات الثانوية العامة للعام الجامعي القادم 1443هـ غداً، السبت.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني، أنه يستمر فتح البوابة الإلكترونية للالتحاق حتى يوم الـ 28 من شهر ذي القعدة الجاري. وأضاف أنه سيتم استقبال الطلبات إلكترونياً، داعياً الراغبين والراغبات في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على بوابة القبول «أكاديميا» على موقع الجامعة من خلال الرابط https://registration.kku.edu.sa/kku/init

وبين القرني أن القبول بالجامعة لا يعتمد على موعد تقديم الطلب، بل تتم المفاضلة وفق نسب القبول المؤهلة أو الموزونة المعتمدة لكل تخصص، ووفق ترتيب المتقدم للرغبات. وأوضح أنه سيتم احتساب النسبة المؤهلة للتخصصات وفق النسب (30 ٪؜ المعدل التراكمي للثانوية العامة، 30٪؜ اختبار القدرات العامة، 40 ٪؜ الاختبار التحصيلي)، واحتساب النسبة الموزونة وفق المعادلة (50٪؜ المعدل التراكمي للثانوية العامة،50 ٪؜ اختبار القدرات)، كما سيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي للمتقدمين بشكل آلي عن طريق موقع الجامعة لمن له طلب قبول في الجامعة دون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى تاريخ إغلاق بوابة القبول الإلكترونية، ولن ينظر في أي درجة بعد إغلاق بوابة التقديم.

وأشار القرني، إلى أنه سيتم إعلان نتائج الترشيح للقبول يوم 30 ذي القعدة، وسيتم طرح ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري مع إمكانية تغيير القبول عن طريق البوابة الإلكترونية ابتداء من 2 ذي الحجة، إلى يوم 18 من الشهر نفسه، موكداً أن آلية القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد إلكترونية تماماً ولا يتدخل فيها أي عنصر بشري وليس هناك أي استثناءات، كما يمكن للمتقدم الاطلاع على شروط القبول، والإجراءات المتبعة، والمواعيد المهمة من خلال موقع الجامعة، واستمراراً في نهج الشفافية والتأكيد على تحقيق العدالة المطبق في الجامعة سيتم إعلان أقل نسبة قبول لكل تخصص.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى