«عكاظ» ترصد الانتعاش الاقتصادي بهجن الطائف

«عكاظ» ترصد الانتعاش الاقتصادي بهجن الطائف
«عكاظ» ترصد الانتعاش الاقتصادي بهجن الطائف

رصدت «عكاظ» انطلاق المسابقات الصيفية للهجن بنادي الطائف، وسط توافد أعداد كبيرة من الملاك من السعودية وخارجها، كالكويت والبحرين والإمارات وقطر والولايات المتحده الأمريكية، ما شكل إضافة أخرى في مواقع الجذب المتنوعة لتلامس كل الاهتمامات.

وتشهد الأسواق المحيطة بميدان الهجن انتعاشاً اقتصادياً كبيراً في منافذ البيع والشراء، فيما ارتفعت نسب إشغال الشقق والوحدات السكنية إلى أرقام عالية، ورصدت «عكاظ» اهتمام المضمرين بالتدريبات الصباحية والمسائية للمطايا، إذ يعتبر ميدان هجن الطائف من أهم الميادين على مر التاريخ لطبيعة الأجواء التي تناسب مراحل التضمير.

وكشف من جهته لـ«عكاظ» مدير نادي الهجن بالطائف صالح عوض الحليفي، بدء استعدادات النادي لتسجيل السباقات الصيفية، التي تستمر لطيلة 3 أشهر، ويشهد الميدان حالياً وصول 10 آلاف مطية لملاك من داخل السعودية ومن الخليج من قطر والإمارات والكويت والبحرين ومن الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن الاستمرار الدوري لصيانة الميدان وسباقات الهجن تأتي على مسافات متعددة، منها 10 كلم، و5 كلم، و2 كيلو، وتشهد تنافسات قوية بين الملاك خصوصا الإنتاج في هذه الأيام.

وأشار الحليفي إلى أن رياضة الهجن شهدت في السنوات الأخيرة اهتماماً ودعماً من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس اتحاد الهجن الأمير فهد بن جلوي، ومحافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني.

وكان ميدان هجن الطائف شهد أغلى المناسبات قبل جائحة كورونا، وهي منافسات مهرجان ولي العهد للهجن على جوائز كبيرة تجاوزت الـ100 مليون في مجملها، وحقق معها في عامه الأول حضوراً لافتاً دخل على إثره موسوعة غينيس القياسية، بعد أن شارك فيه أكثر من 11 ألف مطية، ما انعكس ذلك على أن تكون الطائف من أهم الوجهات السياحية في رياضات الهجن عالمياً، إذ كان يشهد مشاركات من دول عدة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى