الصين: حريق يقتل 18 ويصيب 16 آخرين

الصين: حريق يقتل 18 ويصيب 16 آخرين
الصين: حريق يقتل 18 ويصيب 16 آخرين
قضى 18 شخصاً وأصيب 16 آخرون ليل (الخميس- الجمعة ) في حريق بمدرسة للفنون القتالية وسط الصين. وأفادت وسائل إعلام محلية أن معظم الضحايا تلاميذ تراوح أعمارهم بين 7 و16 عاماً.

ووقعت الكارثة عندما كان 34 تلميذاً في المدرسة الداخلية موجودين في الطابق الأول من المبنى الواقع في مقاطعة خنان، وفق ما نقل موقع «بكين توتياو نيوز» عن مسؤولين. واعتُقل مدير المدرسة بحسب بيان صادر عن سلطات محافظة شيتشنغ حيث تقع المدرسة (نحو 700 كلم جنوب بكين). وأعلنت السلطات صباح اليوم (الجمعة) إخماد الحريق.

وأعادت الحادثة إلى الأذهان حادثة الحريق الذي اندلع منذ 20 عاماً في يونيو 2001، في نانشانغ بمدرسة داخلية وقُتل فيه 13 طفلاً صغيراً اختناقاً عندما تسببت حلزونات لطرد البعوض باندلاع حريق في الأغطية.

وفي عام 2017، أودى حريق بحياة 19 شخصاً في جنوب بكين في فندق كان يؤوي نازحين داخليين.

وتلت هذه الحادثة حملة لتدمير المساكن غير القانونية التي يقطنها مهاجرون، ما أرغم عدداً كبيراً منهم للعودة إلى مناطقهم. وفي 2010، قضى 58 شخصاً بحريق اندلع في برج مؤلف من 27 طبقة في شنغهاي. ويأتي حريق الجمعة في وقت تعزز السلطات الصينية التدابير الأمنية مع اقتراب موعد الاحتفال بمئوية الحزب الشيوعي في الحكم في الأول من يوليو.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيان سعودي عُماني مشترك: تسريع افتتاح الطريق المباشر والمنفذ الحدودي.. ورفع التعاون الاقتصادي
التالى القصاص من مواطن قتل مصرياً طعنا بالسكين في الرس