مشعل بن ماجد يرأس اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير جدة

مشعل بن ماجد يرأس اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير جدة
مشعل بن ماجد يرأس اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير جدة

«عكاظ» (جدة)

رأس محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة، بمقر المحافظة اليوم (الثلاثاء)، اجتماع المجلس للعام الحالي 1440.

وناقش المجلس دراسة بناء المزيد من المراكز الصحية في أحياء المحافظة حسب الاحتياج، مستعرضاً ما قدمه أمين عام المجلس محمد حمزة عين الدين، خدمات الشؤون الصحية بمحافظة جدة، والهيئة العامة للهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، وإدارة التعليم بمحافظة جدة، مشدداً على أهمية بذل الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في كافة المجالات في سبيل تحقيق تطلعات القيادة.

واستعرض المجلس المحلي خدمات الشؤون الصحية في المستشفيات الحكومية، الاحتياج من الكوادر الطبية والفنية، التجهيزات، الأدوية، المباني، المراكز الصحية، البرامج التثقيفية، مشيرة في عرضها ما تقدمه من رعاية صحية للمواطنين بالمحافظة عن طريق 9 مسشفيات، و48 مركزاً صحياً، و12 مركز متخصصاً، كما تم عرض للمشاريع الجاري ترسيتها، بجانب تطوير بيئة العمل والهوية في 16 مركزاً صحياً بنظام متقدم يواكب رؤية المملكة 2030.

وأكد المجلس على أهمية توحيد الجهود بين الجهات الحكومية والجامعات والقطاعات الصحية الحكومية والخاصة، وتفعيل البرامج التثقيفية، والصحية، والاستفادة من هذه البرامج في توعية المواطنين والمقيمين في كافة البرامج الصحية، فيما عرضت الهيئة العامة للهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة إنشاء مركز في حي أبحر الشمالية، ومركز في حي البلد، إضافة إلى إنشاء مركز تدريب حديث، يقدم من خلاله دورات تأهيل لمنسوبي الهيئة والمواطنين في عدد من البرامج.

وطالب المجلس بالتنسيق بين إدارة التعليم والشؤون الصحية، على أن تقوم الشؤون الصحية المدرسية بدور الإشراف والمتابعة، وتزويد الشؤون الصحية بالمحافظة، بالإحصاءات والمعلومات وخطط العمل اللازمة، لتنفيذ عدد من المبادرات، ومنها مبادرة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان، مبادرة خفض معدلات السمنة لدى الطلاب «رشاقة»، مبادرة استكمال التطعيمات للطلاب والطالبات المستجدين بالصف الأول، مبادرة المناسبات الصحية العالمية.

وأقر المجلس المحلي دراسة أولويات وسائل النقل العام والنقل المدرسي، وآلية التطبيق، ما يسهم في توفير وسائل نقل تحقق الأهداف المنشودة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى