إمارة جازان: فتاة «زفة القرية التراثية» قاصر.. وإحالة المتسبب للجهات المختصة

إمارة جازان: فتاة «زفة القرية التراثية» قاصر.. وإحالة المتسبب للجهات المختصة
إمارة جازان: فتاة «زفة القرية التراثية» قاصر.. وإحالة المتسبب للجهات المختصة

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أعلنت إمارة منطقة جازان إحالة المتسبب في ما تم تداوله من مقاطع فيديو حول مشاركة إحدى الفتيات بالرقص مع فرقة الفنون الشعبية بالقرية الثراثية، إلى الجهات المختصة لمحاسبته وفق الأنظمة والتعليمات، كما تم منعه من مزاولة هذا النشاط مستقبلا.

جاء ذلك في بيان نشرته إمارة جازان اليوم (الأحد) جاء فيه:

إلحاقا للبيان الصادر بتاريخ 1439/5/17 بشأن صدور توجيهات أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بمتابعة ملابسات المقاطع المتداولة حول مشاركة إحدى الفتيات بالرقص مع فرقة الفنون الشعبية بالقرية الثراثية، ضمن مشهد تعبيري عن مراسم الزواج في المنطقة، والاطلاع على تفاصيلها من كافة الجوانب.

أفاد المتحدث باسم الإمارة علي بن موسى زعله بأن اللجنة المكلفة بالتحقيق في الواقعة انتهت من مهمات عملها، إذ اتضح بعد البحث والتقصي ومناقشة أطراف القضية أن الفتاة التي ظهرت في هذه المقاطع طفلة قاصر عمرها 11 عاما وسبعة أشهر، وأنه قد جرى التغرير بها ووضعها في هذا الموقف من قبل متعهد حفلات فرقة «فن الجود»، وقد تمت إحالة المتسبب في ذلك إلى الجهات المختصة لمحاسبته وفق الأنظمة والتعليمات، كما تم منعه من مزاولة هذا النشاط مستقبلا.

وجدد المتحدث التأكيد على حرص واهتمام أمير المنطقة بمنع أي تجاوزات تتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع، وضرورة التقيد بالضوابط الشرعية عند إقامة أي فعاليات بالمنطقة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى