تعاون «سعودي - بحريني» لتبادل الخبرات وتطبيق الضمان الصحي

تعاون «سعودي - بحريني» لتبادل الخبرات وتطبيق الضمان الصحي
تعاون «سعودي - بحريني» لتبادل الخبرات وتطبيق الضمان الصحي
استعرض وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة مع رئيس المجلس الأعلى للصحة البحريني الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح اليوم (الخميس) الخدمات الصحية وملامح النظام الصحي وسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

وأكد الطرفان في لقاء بالبحرين أهمية استمرار عقد اللقاءات التنسيقية وورش العمل المشتركة لتبادل الخبرات في تطبيق برامج الضمان الصحي على المستوين الإستراتيجي والفني. ورحب رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ووزيرة الصحة فائقة الصالح، بالدكتور توفيق الربيعة، لافتين إلى أهمية تعزيز التعاون الطبي والصحي في كافة الأطر المؤسسية خصوصاً نظام الضمان الصحي.

واستعرض الجانب البحريني مشاريع التطوير الشامل لقطاع الرعاية الصحية، وفي مقدمتها الخطة الوطنية للصحة في البحرين التي تشكل إحدى المبادرات الوطنية المهمة والمحطات البارزة في مسيرة المشروع الإصلاحي والتنموي، إذ جاءت الخطة مبنية على أسسٍ واضحة، ومن أهمها الجودة في تقديم الخدمات الصحية، والاستدامة، والاختيار والعدالة لضمان أن تكون الخدمة الصحية بجودة عالية وآمنة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى