أمير القصيم يدشن مدرسة «شهداء الوطن»

أمير القصيم يدشن مدرسة «شهداء الوطن»
أمير القصيم يدشن مدرسة «شهداء الوطن»
أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن مبادرة تعليم القصيم بتسمية إحدى المدارس الابتدائية بمسمى «شهداء الوطن» تأتي تجسيداً للقيمة النبيلة التي يحتفظ بها أبناء الوطن تجاه رجال الأمن وشهداء الواجب، مبيناً أن رسالة التعليم تمتد خارج أسوار المقار التعليمية لتحتضن مفاخر الوطن، مشيراً إلى أن تعليم القصيم سباق نحو تبليغ الرسالة الأخلاقية والتربوية للتعليم.

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم (الخميس) في بريدة مدرسة «شهداء الوطن» الابتدائية، مطلعا على مرافق المدرسة، ووقف على الفصول الدراسية والقاعات التعليمية، وشاهد برامج ومناشط اليوم الدراسي، ملتقياً بمعلمي ومنسوبي وطلاب المدرسة.

إثر ذلك أطلق الأمير فيصل بن مشعل بطاقة «وفاء» في تعليم القصيم، الخاصة بتقديم التسهيلات والخدمات للطلاب والطالبات من أبناء وبنات شهداء الواجب، ومنسوبي التعليم المتوفين، كما دشن مركز «التميز» المعني بنشر وتعزيز ثقافة التميز في الوسط التعليمي، واطلع على النماذج والبيانات الخاصة بالمشاريع التعليمية خلال الخمس سنوات الأخيرة، بقيمة 1.100 مليار، فيما كرم طلاب المرحلة الابتدائية من أبناء الشهداء، والفائزين بجوائز وزارة التعليم للتميز، كما كرم أمير القصيم 78 طالباً متفوقاً بجائزة الشيخ إبراهيم العبودي للتفوق العلمي أمس الأول، وافتتح الكلية التقنية ومشروع وقف الزواج بجمعية التنمية الأسرية بالمذنب.

من جهة ثانية، استقبل الأمير فيصل بن مشعل اليوم، مديري جمعيات ومشرفي برامج ومشاريع حفظ النعمة من مختلف مناطق المملكة، بمناسبة زيارتهم للمنطقة، للوقوف على مشروع حفظ النعمة في بريدة، مشيدا بالمشروع، واعتبره من أنجح المشاريع، لأنه يهتم بحفظ النعمة وإعطائها لمستحقيها، مذكراً أن التبذير سبب من أسباب زوال النعم. وأشار إلى بعض من النماذج الأخرى لجهود المملكة في حفظ النعمة وما تقوم به في مشروع الاستفادة من لحوم الأضاحي وتوزيعها على المحتاجين في جميع أنحاء العالم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى