الربيعة: المملكة دعمت اليمن بأكثر من 10 مليار و900 مليون دولار

الربيعة: المملكة دعمت اليمن بأكثر من 10 مليار و900 مليون دولار
الربيعة: المملكة دعمت اليمن بأكثر من 10 مليار و900 مليون دولار
أحمد الشميري (جدة) في جوانب متعددة الإنساني والإغاثي

قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة أن 85% من مشاريع المركز موجهة إلى اليمن.

وأكد الدكتور الربيعة في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح بمقر مركز الملك سلمان في الرياض اليوم الخميس أن السعودية لا تزال تقدم لليمن وشعبه كل الدعم لما يربط بين البلدين من روابط الجوار واللغة والدين والعلاقات الاجتماعية والأسرية والاقتصادية، مبيناً أن المملكة قدمت مساعدات إنسانية وتنموية وثنائية ودعمت البنك المركزي اليمني بتكلفة إجمالية بلغت 10.9 مليار دولار

وأوضح الربيعة أن المملكة والإمارات قدمتا أكبر تبرع إنساني لليمن بمبلغ مليار دولار في خطة العمليات الإنسانية الشاملة، لافتاً إلى أن المملكة استضافت 561,911 من الأشقاء اليمنيين وأسهمت في تقديم مختلف الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية والإغاثية كما خصصت برامج نوعية للأطفال والنساء.

وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة: " نفذ المركز 193 مشروعاً من خلال 77 شريكاً دولياً وإقليميًا ومحلياً وشملت المساعدات جميع مناطق اليمن بلا استثناء".

وأضاف الدكتور الربيعة: "القوانين الأممية والحقوقية تحرم وتجرم استخدام الأطفال كأدوات حرب أو إقحامهم كدروع بشرية، في حين جندت المليشيات الحوثية الانقلابية أكثر من 20 ألف طفل يمني"، مبيناً أن المركز أطلق المرحلتين الثالثة والرابعة من برنامج تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيات الحوثية الانقلابية.

من جانبه اتهم نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح الميليشيات الحوثية بنهب المعونات الإغاثية وتعطيل وصولها إلى المحتاجين لها في مختلف المدن اليمنية بما فيها المدن التي لاتزال تحت سيطرتها، معرباً عن شكره للقيادة السعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي يحمل على عاتقه مهمات كبيرة في إغاثة الشعب اليمني.

وقال نائب الرئيس اليمني: "حرصنا على زيارة مركز الملك سلمان لنعبر عن شكرنا وتقديرنا لكل الجهود المبذولة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني".

وأضاف نائب الرئيس اليمني: "المركز جسد أصالة وإنسانية المملكة قيادة وحكومة وشعبا"، مشيراً إلى أن المساعدات التي يقدمها المركز وصلت إلى كل محافظات اليمن دون تمييز.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى