نائب أمير مكة يستعرض إنجازات «بلدي الجموم»

نائب أمير مكة يستعرض إنجازات «بلدي الجموم»
نائب أمير مكة يستعرض إنجازات «بلدي الجموم»

واس (مكة المكرمة)

بارك نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، مبادرة "الجموم 5 نجوم" التي تقدم بها المجلس البلدي بالمحافظة، والهادفة للارتقاء بالخدمات وتجويدها، وفق مواصفات ومعايير أعدت لهذا الخصوص.

جاء ذلك لدى استقبال الأمير عبدالله بن بندر لرئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة الجموم، الذين قدموا له نبذه عن إنجازات المجلس خلال الفترة الماضية، والخطط المزمع تنفيذها في الفترة القادمة، خصوصاً في ما يخص مبادرة "الجموم 5 نجوم" التي تشترك في تنفيذها عدة جهات حكومية بالمحافظة، وتركز على تنفيذ 5 بنود رئيسية تشمل النظافة والبيئة، وصيانة المرافق الخدمية، والمتابعة والتدقيق، والتدريب، والسلامة.

وسينفذ المبادرة فريق عمل مؤهل تشرف عليه المحافظة، ويضمّ أعضاء من المجلسين المحلي والبلدي و"التعليم" و"الصحة" والجهات الأمنية وشركات الكهرباء والاتصالات والمقاولين العاملين في مشاريع المحافظة، يلي ذلك مرحلة دراسة التقارير وتشخيص مواقع القصور ومن ثمّ البدء في إيجاد الحلول وتنفيذها على أرض الواقع، يسبق ذلك تحديد المتطلبات والأولويات الواجب البدء بها للارتقاء بالخدمات وتجويدها وفق جداول زمنية محددة.

وفيما يخص آلية القياس، فإن جهات معتمدة وذات خبرة ستتولى وضع أسساً وضوابط للقياس يتم على ضوئها تقييم جودة وتحسّن الخدمات، وعليه يتم تصنيف الجهات من نجمة إلى خمس نجوم وفق معايير محددة تتولى إقرارها جهات محايدة ومتخصصة في هذا الشأن، وتستند في ذلك إلى المرجعيات والأنظمة والضوابط الصادرة عن الجهات الحكومية وتواكب ما يطرأ عليها من تحديثات.

وجاءت المبادرة كتفاعل سريع مع الزيارات الأخيرة لنائب أمير منطقة مكة المكرمة للمحافظات، شملت الجموم ووقف فيها على مشاريع المحافظة الجاري تنفيذها والمتعثرة، وتوجيهاته الفورية والحاسمة بإيجاد الحلول وتسريع وتجويد العمل، كما أنها ستكون بمثابة التقييم المداني والرقابة الفعلية لأداء الجهات ويحقق التوجيهات بإشراك الأهالي في إستراتيجية التنمية بالمنطقة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى