الزياني يبحث التعاون الدفاعي المشترك مع المملكة المتحدة

الزياني يبحث التعاون الدفاعي المشترك مع المملكة المتحدة
الزياني يبحث التعاون الدفاعي المشترك مع المملكة المتحدة
استقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالرياض أمس (الثلاثاء) كبير المستشارين العسكريين لشؤون الشرق الأوسط في المملكة المتحدة الفريق الركن السير جون لوريمير.

ورحب الزياني بكبير المستشارين العسكريين البريطانيين، وهنأه بتولي هذا المنصب، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون الوثيق في المجالات الدفاعية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون الدفاعي المشترك بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة في إطار الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما تم التداول في ما تم بشأن تنفيذ مخرجات القمة الخليجية البريطانية التي عقدت في مملكة البحرين في ديسمبر2016 في الجوانب العسكرية والأمنية، إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع الأمنية في المنطقة والجهود الرامية إلى محاربة الإرهاب ومكافحة تنظيماته المتطرفة.

حضر الاجتماع سفير المملكة المتحدة لدى المملكة السفير سايمون كوليس، والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية اللواء الركن أحمد علي حميد آل علي، ومساعد كبير المستشارين العسكريين البريطاني المقدم بحري مارك اندرسون والوفد المرافق.

كما اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بالأمانة العامة بالرياض أمس مع سفير جمهورية نيوزيلندا لدى المملكة جيمس مونرو.

ورحب الزياني بالسفير النيوزيلندي، وهنأه على توليه هذا المنصب، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية، مؤكدا اهتمام مجلس التعاون بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين بما يعزز المصالح المشتركة.

وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون بين مجلس التعاون ونيوزيلندا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى