«الصحة» تُدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمكة

«الصحة» تُدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمكة
«الصحة» تُدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمكة
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)
افتتح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور سري عسيري، الاجتماع التحضيري لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال لعام 1439، التي بدأت الجرعة الأولى لها اليوم (الأحد) لمدة خمسة أيام، وتبدأ بعدها الجرعة الثانية، وستقام الحملة بسواعد الكوادر الصحية العاملة في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمكة المكرمة، بدعم من القطاعات الصحية الأخرى للوصول لأكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة (الأطفال دون سن الخامسة)، تحت إشراف مباشر من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون.

وتنطلق الحملة كل سنة لتؤمِّن للجيل القادم سلامته من وفادة الفيروس إلى الوطن، إذ كانت آخر حالة تم تسجيلها في المملكة العربية السعودية خلال عام 1416 حسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، ويعود الفضل بعد الله إلى حرص ولاة الأمر في وطننا الغالي على برامج التحصين والتمنيع لحماية الأجيال، ووقايتها من الأمراض المعدية، بما فيها مرض شلل الأطفال.

وسيتم تنفيذ الحملة بالتعاون مع الجهات الأمنية في جميع أحياء مكة المكرمة، والمحافظات التابعة لها إشرافيا عن طريق المرور على المنازل في الأحياء السكنية، بواسطة الفرق الميدانية، وذلك لضمان الوصول لأكبر عدد من الأطفال دون سن الخامسة، وتكون الجرعة عبارة عن قطرتين في الفم تتلوها جرعة أخرى بعد مرور أربعة أسابيع.

وتتوفر فرق أخرى في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال الفترة المسائية لتقديم خدمة التطعيم لمن يرغب بزيارة المراكز والحصول على الجرعة من ذات المركز.

وتهيب إدارة الصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة جميع المواطنين والمقيمين المبادرة لتطعيم الأطفال والتعاون مع الفرق لإنجاح الحملة وذلك من أجل سلامة وحماية أطفالنا بإذن الله.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى