«غرفة جدة» تُطلق معرض شباب الأعمال التاسع الخميس القادم

«غرفة جدة» تُطلق معرض شباب الأعمال التاسع الخميس القادم
«غرفة جدة» تُطلق معرض شباب الأعمال التاسع الخميس القادم

واس (جدة)

أعلنت غرفة جدة إطلاق معرض شباب الأعمال التاسع بجدة "بشبابنا نحقق رؤيتنا" يوم الخميس القادم تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ويستمر على مدى أربعة أيام، وذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي عقد اليوم بمقر الغرفة الرئيسي، وشهد على هامشه دمج لجنتي شباب وشابات الأعمال في لجنة واحدة تحمل مسمى "لجنة رواد الأعمال"، وذلك لتوحيد الأهداف وتحقيق الرؤى المستقبلية التي تنشدها رؤية المملكة 2030 عبر تبني أفكار المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان، أن غرفة جدة من الغرف السباقة لإنشاء لجنة شباب الأعمال، لتضم في مبادراتها إطلاق معرض شباب الأعمال في نسخته التاسعة والذي يضم منظومة من المبادرات لتجسيد عناصر الإبداع والبحث عن التألق والمضي في دروب النجاح.

وأشار إلى أن هذا المعرض يشهد في نسخته الحالية مجهودات حثيثة لغرفة جدة في دعم شباب الأعمال، ويتجلى ذلك في تقديمها لـ 3 دراسات لرصد احتياجات ومعوقات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تتواصل مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك منذ إنشائها، وجسدت معها عناصر التعاون وتبادل المعلومات، كما تحتضن الغرفة مختلف مناسبات الهيئة من منطلق هذه الشراكة الفاعلة.

وقال دحلان: "يحمل المعرض مضامين وأدوات تتبنى مشاريع رواد الأعمال من الشباب والشابات، تجسيداً لرؤية المملكة 2030، وفق طموحات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي قال "أنا شاب و70% من مواطنينا شباب والسماء حد طموحاتنا".

من جهته، أوضح رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة فارس التركي، أن عدد المشاركين في المعرض يتجاوزون الـ 250 مشاركاً، حيث تقدم ثلاث محاور هامة في مقدمتها، رسم ملامح رؤية المملكة 2030، وتعريف وتمكين الشباب من أهدافها وبرامجها، ومنصة لمشاريع شباب وشابات الأعمال والأفكار التجارية الإبداعية، ومنصة تمكين الشباب والشابات في مجال الأعمال وتمكن أصحاب المشاريع والأفكار المشاركة في المعرض.

وأكد حرص لجنة شباب الأعمال على إقامة المعرض لتشجيع شباب الأعمال في المنطقة، منطلقة من رسالة ترتكز على إتاحة الفرصة للمجتمع الاقتصادي للتعرف على منتجات وخدمات مشاريع الشباب والشابات ودعمها حتى تكون هناك منشآت مؤهلة للمنافسة محلياً وعالمياً، وترويج منتجات وخدمات الشباب للمستهلك والمستثمر وتثقيف شباب وشابات الأعمال من خلال الندوات والمحاضرات التي يحفل بها المعرض، فضلاً عن حثِّ الشباب على طرح أفكارهم وأخذ زمام المبادرة فيها، وعرض التجارب الشابة الناجحة للاستفادة منها وصولاً إلى التعرُّف على ما تقدِّمه الجهات الممولة لدعم المشاريع الواعدة.

بدوره استعرض عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة مدير معرض شباب الأعمال التاسع خالد عبادي تاريخ المعرض منذ إنشاءه، والعناوين التي حملها بداية من "انطلاقات" و "يداً بيد" و"طاقات وطن" و"شبابنا والنعم" وصولاً إلى شعاره وعنوانه في النسخة التاسعة "بشبابنا نحقق رؤيتنا"، لافتاً إلى أن المعرض استقبل مشاركات كبيرة تدعو للفخر والاعتزاز من رواد ورائدات الأعمال بالمملكة الذين لا يرضون إلا بصعود منصات التألق والإبداع، والتنافس في تقديم المشاريع المتميزة والفريدة.

يذكر أن معرض شباب الأعمال التاسع بجدة تحت شعار "بشبابنا نحقق رؤيتنا"، يهدف المعرض لتوفير بيئة تواصل فضلاً عن إتاحة الفرصة لعرض المشاريع الشبابيَّة الناشئة وإبرازها للمجتمع وتبادل ونقل التجارب الناجحة، لرواد الأعمال التي نجحوا من خلالها في أن يصبحوا روادا للأعمال.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى