«المالية»: 851 مليون ريال لتمويل مشاريع صحية وتعليمية وفندقية

«المالية»: 851 مليون ريال لتمويل مشاريع صحية وتعليمية وفندقية
«المالية»: 851 مليون ريال لتمويل مشاريع صحية وتعليمية وفندقية

(عكاظ) «النشر الإلكتروني»

كشفت وزارة المالية عن موافقة برنامج الإقراض الحكومي على تمويل 12 مشروعاً صحياً وتعليمياً وفندقياً، بإجمالي قروض بلغت 851 مليون ريال، وبإجمالي استثمارات بلغت 2.2 مليار ريال، مشيرة إلى تمويل إقامة 5 مشاريع صحية بسعة 1370 سرير بإجمالي مساحة بلغت 419 متر مربع، في مدن الرياض، الخبر، بيشة وأبها، إضافة إلى تمويل إقامة جامعة أهلية في المدينة المنورة بمساحة ناهزت الـ 13.8 متر مربع، وتمويل إقامة 6 مشاريع فندقية وسياسية في الخرج، شروره، نجران، تبوك، جازان والخبر بإجمالي مساحة 56.2 متر مربع.

وأوضح وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات والمشرف على برنامج الإقراض المحلي طارق الشهيّب أن الوزارة تسعى إلى دعم أهداف التنمية ورؤية المملكة 2030 من خلال توفير التمويل اللازم لدعم القطاع الخاص، وتعزيز قدرة الاقتصاد على توليد فرص عمل متنوعة.

يذكر أن القروض المقدمة جاءت ضمن برامج الإقراض الحكومية، التي تقدمها الدولة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المشاريع الخدمية في المناطق، التي تحتاج لمثل هذه الخدمات, وستدعم هذه المشاريع - عند انتهائها - دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات ورفع كفاءتها لتكون رافداً للخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى