جدة: 8 محاور لـ«شراكات خارجية» بالجامعة

جدة: 8 محاور لـ«شراكات خارجية» بالجامعة
جدة: 8 محاور لـ«شراكات خارجية» بالجامعة
أكد مدير جامعة جدة المكلف الدكتور عدنان الحميدان أهمية الشراكات الخارجية ودورها المؤثر في المؤسسات العريقة، في ظل المتغيرات المتسارعة، وفتح آفاق واسعة لتترجم الأفكار إلى أعمال قابلة للتطبيق.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم (الأربعاء) ورشة عمل (نحو شراكات خارجية فاعلة)، تناولت واقع البحث العلمي في جامعة جدة عبر 8 محاور رئيسية، شملت خدمة الاقتصاد المعرفي، والشراكة الدولية، والنشر العلمي المتميز والقوى البشرية والاتجاهات البحثية المدعومة من الجامعة والبنية التحتية، والفرق البحثية، والخطط التسويقية للشراكات الصناعية والمجتمعية.

وأشار إلى أن جامعة جدة تأتي في المركز الرابع حسب تصنيفات وزارة التعليم العالي في معدل الإنتاج البحثي بعدد 563 بحثا بعد جامعة الملك سعود والملك عبدالعزيز وجامعة البترول.

فيما استعرض المشرف العام على مكتب تحقيق الرؤية بالجامعة الدكتور مؤيد الحميدي ملامح خطة الجامعة الإستراتيجية وتوجهاتها والمبادرات حسب رؤية المملكة 2030 ونبذة عن مكتب تحقيق الرؤية بالجامعة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى