"بلدية القطيف" تصدر أول رخصة و قرار مساحي إلكتروني

"بلدية القطيف" تصدر أول رخصة و قرار مساحي إلكتروني
"بلدية القطيف" تصدر أول رخصة و قرار مساحي إلكتروني

عكاظ (الدمام)

اطلقت بلدية محافظة القطيف بوابة "بلدي" الإلكترونية، إذ اصدرت فور افتتاحها أول رخصة محل مهنية إلكترونية، إضافة إلى استخراج أول قرار مساحي إلكتروني، سلمت لأصحابها بشكل فوري.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل خلال اطلاقه بوابة "بلدي" الإلكترونية (اليوم) بمقر البلدية، أن عملية تدشين "بلدي" سبقتها تأهيل فريق مختص على آلية العمل على البوابة، لافتًا إلى أن الفريق المختص يقوم حاليًا بتقديم الخدمات للمستفيدين.

وبين أن تأهيل الفريق المختص تم على رأس العمل، مشيرًا إلى أن نظام "بلدي" balady.gov.sa يعتبر من الأنظمة البلدية التي أطلقتها وزارة الشئون البلدية والقروية الداعمة للمجتمع البلدي وذلك بالتكافل مع جهات القطاع المختلفة.

وأكد على سعي البلدية لتوفير خدمات بلدية سريعة وبمستوى عالٍ من الجودة، وذلك ضمن مبادرات برنامج التحول البلدي المنبثق عن برنامج التحول الوطني 2020.

وأفاد بأن بوابة الخدمات الإلكترونية تشمل خدمة الرخص المهنية وخدمة الرخص الإنشائية وخدمة اعتماد المخططات والخدمات التفاعلية وتحتوي على تقييم رضا المستفيدين للخدمات البلدية، كما يتوفر في الموقع المستكشف الجغرافي ودليل المكاتب الهندسية ودليل الاشتراطات والإجراءات.

وأكد مغربل أن الوزارة هدفت من إطلاق منصة بلدي عبر البوابة الوطنية إلى تطوير جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة في جميع أنحاء المملكة وتفعيل دور المواطن كشريك فاعل في التنمية وتشجيع التشاركية لحلول أكثر فعالية وإنشاء مصدر رئيسي موثوق للمعلومات البلدية العامة والإحصائية.

وأوضح أن برنامج "بلدي" يمثل وجهة حضارية للمجتمع البلدي، ويسهل تقديم الخدمات البلدية، ويرتقي بآليات صنع القرار لدى المستفيدين والأمانات، ويتيح مشاركة الأفكار، وتجاوز التحديات، مع سهولة الوصول للمعلومات البلدية، وتحسين أداء منفذي الخدمات البلدية، كما يدعم البرنامج المجتمع البلدي بكافة فئاته وليس فقط القطاع البلدي.

ويأتي تدشين مبادرة "بلدي" إدراكاً من البلدية بأهمية تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية، ولتحسين وتطوير جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين، و تحقيق مستويات جودة عالية في زمن إنجاز الخدمات.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى