مذكرة تفاهم لتسهيل البحث العلمي بين ملحقية لندن وجامعة كوين ماري البريطانية

مذكرة تفاهم لتسهيل البحث العلمي بين ملحقية لندن وجامعة كوين ماري البريطانية
مذكرة تفاهم لتسهيل البحث العلمي بين ملحقية لندن وجامعة كوين ماري البريطانية

حسن النجراني (لندن) @hnjrani

وقّع الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز بن علي القوشي بمكتبة في لندن اليوم (الخميس)، وبحضور وكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، مذكرة تفاهم مع جامعة كوين ماري البريطانية بغرض التعاون والسعي إلى تطوير أنشطة وبرامج مشتركة لتسهيل البحث العلمي والأكاديمي والتعاون في مجالات الطب والعلوم والهندسة وتشجيع النشر العلمي المشترك.

وسبق التوقيع جلسات ومشاورات حول بنود المذكرة والتفاهم حول تخصيص مقاعد للطلبة السعوديين لدراسة الطب العام وطب الأسنان والبرامج الجديدة المستحدثة فيما يخص هذين المجالين، إضافة إلى مناقشة توسيع البرامج البحثية المشتركة مع الجامعات السعودية، وبرامج الزمالة.

وتم وضع اللمسات الأخيرة لهذا الاتفاقية، سعياً من الملحقية لتمكين الشباب السعودي من إكمال دراسته في الجامعات العالمية المتميزة من أجل تهيئة كوادر طبية وطنية مؤهلة على مستوى عال من العلم والبحث والتدريب.

وأكد الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز المقوشي، أن الملحقية تسعى إلى تكثيف برامج التوأمة والشراكات العلمية مع جامعات المملكة المتحدة المتميزة في المجالات الطبية وغيرها، سعياً لرفع المستويات العلمية والبحثية للطلبة المبتعثين والمبتعثات، وذلك انسجاماً مع رؤية واستراتيجية 2030. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار إنشاء برامج توأمة وشراكات علمية مع الجامعات البريطانية الرائدة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى