صحة جازان تنفذ 127 برنامجاً علمياً

صحة جازان تنفذ 127 برنامجاً علمياً
صحة جازان تنفذ 127 برنامجاً علمياً
نفذت صحة جازان ممثلة في إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب خلال العام المنصرم (127) برنامج تعليم مستمرا بكافة مرافق المنطقة، استفاد منها (14763) من الكوادر الطبية والفنية، بواقع (1288) ساعة تعليم معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كأعلى معدل تدريبي للمنطقة.

وقالت الصحة إنها تهدف من تنفيذ دورات دعم الحياة والبرامج المتخصصة إلى تنمية وتطوير مهارات الكوادر الصحية التي تنعكس على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين، إذ تم أيضاً تنفيذ (192) برنامج دعم حياة بمركز المحاكاة لعدد (3527) ممارسا صحيا وتدريبهم على المهارات الأساسية والمتقدمة للمحافظة على الحياة.

الجدير بالذكر، أن عدد المستشفيات بمنطقة جازان يبلغ (21) مستشفى، بسعة (2210) أسرة، فيما يبلغ عدد المراكز المتخصصة (3) مراكز.

من جانب آخر، أطلقت الوزارة أخيراً أول عيادة للمرأة والطفل في المجمعات التجارية، وذلك بمركز حياة مول الرياض، إذ تهدف هذه المبادرة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون بين الصحة والمجتمع، وتقديم الخدمات الصحية وإتاحتها في الأماكن العامة، إضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية وأنشطة التوعية للمراجعين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى