وفد «الشورى» يبدأ زيارة رسمية إلى أسبانيا الاثنين القادم

وفد «الشورى» يبدأ زيارة رسمية إلى أسبانيا الاثنين القادم
وفد «الشورى» يبدأ زيارة رسمية إلى أسبانيا الاثنين القادم

واس (الرياض)

يبدأ وفد مجلس الشورى برئاسة مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، الاثنين القادم، زيارة رسمية إلى مملكة أسبانيا، وذلك في سياق دعم العلاقات البرلمانية الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وسيلتقي وفد مجلس الشورى خلال الزيارة برئيسة مجلس النواب آنا باستور خوليان، ونائب رئيس مجلس الشيوخ بيدرو سانث، وبرئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلسي النواب والشيوخ، كما يجتمع الوفد بعدد من كبار المسؤولين الأسبان.

ويضم الوفد أعضاء المجلس المهندس محمد النقادي، والدكتور عبيد الشريف، والدكتورة نوره بن يوسف، والدكتورة سامية بخاري.

وأفاد مساعد رئيس المجلس رئيس الوفد الدكتور يحيى الصمعان، في تصريح له، أن الوفد سيطلع الجانب الأسباني على الحراك التطويري الذي تشهده المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي توج بإطلاق رؤية المملكة 2030 التي تستشرف مستقبلاً واعداً للوطن والمواطنين، من خلال ما حملته الرؤية من استراتيجيات، وما تم الإعلان عنه من مشروعات كبرى.

وأكد أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها مجلس الشورى في تنمية وتطوير علاقات المملكة مع الدول الشقيقة والصديقة، منوهاً بالدور الرائد للمملكة العربية السعودية في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين، وبدور مجلس الشورى في إطلاع البرلمانيين في الدول الشقيقة والصديقة على مواقف المملكة من مختلف القضايا الدولية وجهودها الرامية إلى تعزيز الأمن والسلم الدوليين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى