شراكة معلوماتية عن سوق العمل بين «التقني» و«الإحصاء»

شراكة معلوماتية عن سوق العمل بين «التقني» و«الإحصاء»
شراكة معلوماتية عن سوق العمل بين «التقني» و«الإحصاء»
بحثت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع هيئة الإحصاء، الإمكانيات المتاحة التي تقدمها الهيئة لتلبية احتياجات المؤسسة في مجال الإحصاءات المتعلقة بسوق العمل وخريجي برامج المؤسسة، والاستفادة من خبرات المؤسسة وإمكانياتها في قطاع التدريب والجوانب التشريعية والتنظيمية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس (الأربعاء) في المؤسسة، بحضور محافظ التدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد ورئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد التخيفي.

ورحبت المؤسسة بالتعاون مع الهيئة لخدمة قطاع الإحصاء في السعودية، وتعزيز التعاون البنّاء بين كافة الجهات لتوفير المعلومات الدقيقة من الجهات المعنية، واستخدامها في مؤشرات الأداء، لتطوير الكادر الإحصائي في المؤسسة، مع سهولة الحصول على البيانات والمعلومات من مختلف الجهات والإدارات، وتذليل الصعوبات ومعالجة التحديات التي تواجه عملية جمع البيانات، الأمر الذي يساهم في تطوير العمل والحصول على الأرقام والمعلومات بدقة متناهية.

من جانبها، أكدت هيئة الإحصاء على أهمية التعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فيما يخدم برامجها ومشروعاتها وتوفير الإحصائيات الملائمة لقطاع التدريب، كما رحبت بدعوة المؤسسة لتشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين، لوضع الأطر العامة وتعزيز القدرات في الأقسام الإحصائية التي تخدم المؤسسة في تكوين منظومة شاملة من قواعد البيانات الإحصائية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى