نائب أمير الشرقية يزور بيت البيعة بالأحساء

نائب أمير الشرقية يزور بيت البيعة بالأحساء
نائب أمير الشرقية يزور بيت البيعة بالأحساء

واس (الدمام)

زار الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية اليوم (السبت)، بيت البيعة بحي الكوت بمحافظة الأحساء.

و استمع إلى شرحٍ عن تاريخ هذا البيت، الذي تجول في غرفه، مطلعاً على ما يحويه من تحف فنية ووثائق تسلط الضوء على تاريخ الأحساء، وتوثق مبايعة أهاليها لمؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله-، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالمعالم الأثرية، التي تكون شاهدةً على الأحداث المهمة، ومنها بيت البيعة، وطالب الجهات المعنية بتعريف المجتمع بهذه الآثار، بوصفها جزءاً مهماً من تاريخ المملكة وتراثها الذي يتميز بتنوعه وعراقته.

يذكر أن بيت البيعة شهد استقبال المؤسس في عام 1331هـ لأهالي الأحساء لمبايعته على السمع والطاعة طوعاً و رغبة، وكان مسمى المنزل «بيت الملا» نسبةً لقاضي الأحساء الشيخ عبداللطيف الملا، و يعد البيت الذي يقع في حي الكوت وسط مدينة الهفوف أحد المعالم الأثرية التي تحكي جزءاً مهما من قصة ملحمة التوحيد، وما شهدته هذه الملحمة من مراحل في محافظة الأحساء.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى