بيشة: نجاح عملية تثبيت الفقرات القطنية والصدرية لمريضة

بيشة: نجاح عملية تثبيت الفقرات القطنية والصدرية لمريضة
بيشة: نجاح عملية تثبيت الفقرات القطنية والصدرية لمريضة
تمكن فريق طبي متخصص في مستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة، في تثبيت الفقرات المستقرة القطنية الأولى والصدرية الثانية عشرة باستخدام القضبان والبراغي لمريضة تبلغ من العمر 45 عاماً بعد إصابتها في العمود الفقري نتيجة تعرضها إلى حادثة سير.

وأوضح المتحدث باسم صحة بيشة عبدالله سعيد الغامدي أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة على المريضة، اتضح وجود كسر غير مستقر بالفقرة القطنية الأولى والصدرية الثانية عشرة، مع ملاحظة أعراض عصبية تتمثل في عدم التحكم في الإخراج، مع شبه شلل بالطرف السفلى الأيسر، وتم التدخل الجراحي لتثبيت الفقرات المستقرة وذلك باستخدام قضبان وبراغي، وتكللت العملية بالنجاح ولله الحمد، والحالة الصحية للمريضة الآن جيدة.

وأضاف الغامدي أن مستشفى الملك عبدالله في بيشة يعد من مستشفيات منطقة عسير وهو مستشفى مرجعي سعته 355 سريرا، وأجريت فيه أخيرا عدد من العمليات الجراحية في تخصص العمود الفقري.

وأشار إلى أنه بلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت بمستشفى الملك عبدالله في بيشة خلال الشهر الماضي (471) عملية جراحية، فيما بلغ عدد المراجعين لأقسام الطوارئ (11333) مراجعا، وبلغ عدد المراجعين في العيادات الخارجية خلال نفس الفترة (6484) مراجعا.

يذكر أن الصحة تنفذ حالياً برنامج «أداء الصحة» الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسيا، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى