إنشاء شبكة للإعلاميات تحت إشراف الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

إنشاء شبكة للإعلاميات تحت إشراف الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
إنشاء شبكة للإعلاميات تحت إشراف الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

واس (جدة)

عقدت منظمة التعاون الإسلامي أمس (الأربعاء) مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتنسيق مع لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة والمجلس الأعلى للمرأة في البحرين ورشة عمل " إبراز دور المرأة في المجتمع" وتعزيز حضورها في الإعلام بالعاصمة البحرينية (المنامة).

وأوضحت مديرة إدارة الإعلام بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي مها مصطفى عقيل أن الورشة خرجت بتوصيات تهدف إلى تمكين المرأة في العالم الإسلامي وتعزيز حضورها في وسائل الإعلام، مشيرة إلى أن من أبرز التوصيات إنشاء شبكة للإعلاميات تحت إشراف الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ، بجانب توثيق إنجازات الرائدات.

وأشارت إلى أن المشاركات طالبن المؤسسات الحكومية المعنية بمراجعة صورة المرأة في المناهج المدرسية بكافة مراحلها ، وفي الخطاب الديني والمجتمعي لتكون أكثر انصافا لمكانتها وانجازاتها.

وحثت التوصيات وسائل الإعلام بأنواعها في الدول الإسلامية على عدم تكريس النظرة الخاطئة عن المرأة وتبخيسها ، وحصر مهامها واهتماماتها في أمور التجميل والأزياء وتوظيفها في الإشهار لأغراض تجارية، وتعزيز حضور النساء في المؤسسات الإعلامية ، داعية منظمة التعاون الإسلامي والإيسيسكو إلى عقد أنشطة إعلامية مشتركة لتصحيح المعلومات الخاطئة والصور النمطية عن المرأة في الإعلام الغربي في إطار التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا والتمييز العنصري ضد الأقليات والجاليات المسلمة في الدول الغربية.

فيما طالبت الورشة المؤسسات الحكومية والمؤسسات الأهلية في العالم الإسلامي على تمكين النساء من ممارسة دورهن في البناء الاقتصادي والنماء الاجتماعي وتعزيز الاستقرار السياسي، من خلال تطوير الاستراتيجيات والقوانين والسياسات والخطط الوطنية الخاصة بالمرأة والارتقاء بمكانتها ، وتعزيز قدراتها، فيما يخص مجال الاعلام، ووضع أهداف محددة وأدوات قياس.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى