لقب «الشيخ» يورط مواطنا مع إمارة عسير.. وإلزامه بالتعهد

لقب «الشيخ» يورط مواطنا مع إمارة عسير.. وإلزامه بالتعهد
لقب «الشيخ» يورط مواطنا مع إمارة عسير.. وإلزامه بالتعهد
خالد آل مريّح (أبها)

علمت «عكاظ» أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وجه في خطاب عاجل للجهات المختصة بإحضار مواطن قام بنشر إعلان في صحيفة محلية بتاريخ 1438/12/21 وكذلك في اللوحات الإعلانية في الشوارع العامة بشأن بيع أراض في مخطط تابع له، وتضمن الإعلان مفردة «الشيخ»، ما يعد مخالفاً الأنظمة والتعليمات حسب الأمر السامي رقم 1324/ 7 في 1408/9/10.

إذ يتضمن الأمر السامي قصر استخدام لقب «الشيخ» على طلبة العلم دارسي العلوم الشرعية العاملين في سلك القضاء وسواهم، كما أن التعليمات المنظمة لأوضاع المشايخ تقضي بالتأكيد على الجميع بأن لا يطلق لقب الشيخ إلا على الأشخاص الذين يجيز النظام والتعليمات المرعية إطلاق ذلك عليهم، وهم مشايخ القبائل المعينون في مناصبهم بأوامر ويحملون أختاما رسمية بالمسمى.

وجاء في توجيه أمير المنطقة اعتماد إحضار المواطن وأخذ التعهد عليه بعدم استخدام كلمة «الشيخ»، وسرعة إزالة الإعلانات الموجودة في اللوحات الإعلانية وعدم تكرار ذلك وإحاطة الجهة المسؤولة عن نشر الإعلانات بذلك.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى