المهربون يستبدلون الحجاج بلحوم الأضاحي

المهربون يستبدلون الحجاج بلحوم الأضاحي
المهربون يستبدلون الحجاج بلحوم الأضاحي
إبراهيم علوي (المشاعر المقدسة)
ما إن حل عيد الأضحى المبارك حتى تحول عدد من المهربين من نشاط تهريب الحجاج إلى محاولات تهريب لحوم الأضاحي مستخدمين مركبات مختلفة بهدف نقلها إلى المدن القريبة من العاصمة المقدسة لتشتعل معارك حامية الوطيس بين المهربين ورجال الأمن وموظفي البلدية.

«عكاظ» تابعت هذه المحاولات برفقة قوات أمن الطرق الخاصة في منطقة مكة المكرمة، وكانت حصيلتها ضبط عدد من المقيمين ممن حاولوا نقل اللحوم عبر مركبات خاصة مستخدمين أساليب عدة، منها قيام مقيمين من جنسية آسيوية بوضع اللحوم داخل أكياس خاصة بالدقيق وتخبئتها داخل حقيبة المركبة الخلفية.

فيما لجأ مهرب آخر إلى تحميل مركبته النقل بأكثر من 20 ذبيحة كاملة، ظهرت علامات الفساد والتعفن على عدد كبير منها، خصوصا أنه وضع غطاء بلاستيكيا عليها بشكل كامل لإخفائها عن الأعين، قبل أن يسقط في أيدي الأمن، بينما وضع مقيمان في موقع آخر ذبائح داخل أكياس دون سلخها، بهدف الحفاظ عليها -على حد زعمهم- مؤكدين أنها تخصهما ولا ينويان بيعها. ووثقت «عكاظ» عمليات الضبط عبر لقطات اشترك فيها جميعا مقيمون من جنسيات آسيوية، ألقى الأمن القبض عليهم قبل دخولهم إلى المدن والمحافظات الأخرى.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى