عرفات تتهيأ لاستقبال الحجيج بخيام ضد الحريق

عرفات تتهيأ لاستقبال الحجيج بخيام ضد الحريق
عرفات تتهيأ لاستقبال الحجيج بخيام ضد الحريق
إبراهيم علوي، عبدالله الذبياني (بعثة «عكاظ» بالمشاعر المقدسة)
فيما يشهد مشعر عرفات إطلاق مشروع الخيام المقاومة للحريق، التي جهزتها مؤسسات وشركات حجاج الداخل ومؤسسات الطوافة لاستقبال ضيوف الرحمن، على أن ينجز 50% منه في موسم هذا العام، ومثلها العام القادم، أنجزت الشركات المعنية ما يتجاوز 90% من المشروع. حسبما أشار المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي.

وارتدى مشعر عرفات أبهى حلله لاستقبال ضيوف الرحمن، الذين بدأوا في التوافد فجر اليوم (الخميس)، بعد أن أنهت الجهات الأمنية والخدمية كافة فرضياتها وأتمت استعداداتها لاستقبالهم، في وقت يشهد فيه جبل الرحمة أحد أهم المشاريع التطويرية الذي أشرفت على تنفيذه هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة بهدف حلّ مشكلة سقوط الحجاج، والانهيارات الصخرية الناتجة عن صعودهم جبل الرحمة عبر إنشاء سلم ثابت خرساني للمشاة في جبل الرحمة وربطه بالساحات المحيطة به ليضمن انسيابية طلوع ونزول الحجاج للجبل. إذ شهد جبل الرحمة العام الماضي إنشاء مشروع سلم ثابت بموقع آخر بجبل الرحمة ساهم بشكل كبير في إنسيابية طلوع ونزول الحجاج للجبل.

بدوره، أشار قائد قوات الدفاع المدني بمشعر عرفات العميد عبدالله الحماد إلى أن قوات الدفاع المدني في عرفات أقامت تدريبات عدة في مختلف التخصصات طوال الأيام الماضية للتأكد من استكمال استعدادات جميع الجهات، ونحن الآن على أعلى درجة من الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن كان أبرزها فرضية تدافع حجاج في محطة قطار 2 تم إشراك جهات حكومية عدة وخاصة للوقوف على استعداداتهم وجاهزيتهم. وقال الحماد: تم تكثيف تدريبات فرق الإنقاذ الجبلي جبل الرحمة بعرفات لإنقاذ أحد المصابين وذلك بواسطة سرير معلق على حبال من أعلى جبل الرحمة وحتى أسفل الجبل، واعتمدت على تطبيق عملي لكيفية النزول من المرتفعات العالية باستخدام طرق وتقنيات حديثة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى