الجبير: المملكة تقف مع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة

الجبير: المملكة تقف مع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة
الجبير: المملكة تقف مع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة

عكاظ (النشر الإلكتروني)

قال وزير الخارجية، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، إن على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته بشأن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية.

وذكر الجبير، خلال مشاركته في اجتماع لمنظمة التعاون الاسلامي بشأن الأقصى الذي تحتضنه إسطنبول، أن السعودية تعتبر القضية الفلسطينية في مقدم اهتماماتها، مشيرا إلى أن المملكة تقف مع حقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قام بجهود لضمان إعادة فتح المسجد الأقصى وعودة المصلين، مضيفا "السعودية تستنكر كافة الإجراءات الإسرائيلية باعتبارها انتهاكا سافرا لمشاعر المسلمين حول كافة أنحاء العالم".

وتابع "موقفنا يظل مستندا على مرتكزات تهدف كلها إلى تحقيق السلام وعلى أساس استرداد الحقوق المشروعة".

وقد رأس وزير الخارجية عادل الجبير وفد المملكة في الاجتماع الاستثنائي المفتوح للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، على مستوى وزراء الخارجية بشأن التطورات الأخيرة في القدس، والمنعقد اليوم الثلاثاء في مدينة إسطنبول بجمهورية تركيا.

وضم الوفد كلاً من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا وليد الخريجي والسفير خالد العنقري مدير عام مكتب وزير الخارجية، والسفير الدكتور زهير الإدريسي.

وعقد وزير الخارجية على هامش الاجتماع لقاءين ثنائيين مع كل من وزير الخارجية بجمهورية تركيا مولود جاويش أوغلو، ووزيرة الخارجية بجمهورية إندونيسيا ريتنو مرسودي.

وتم خلال اللقاءين بحث العلاقات الثنائية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى